العودة إلى المكاتب.. كيف يرى الرؤساء التنفيذيون القرار؟ - بوابة نيوز مصر

العين الاخبارية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

تم الاعلان من ساعات عن تفاصيل العودة إلى المكاتب.. كيف يرى الرؤساء التنفيذيون القرار؟ - بوابة نيوز مصر ومن خلال موقعنا نيوز مصر سوف نعرض لكم الان التفاصيل الكاملة حول العودة إلى المكاتب.. كيف يرى الرؤساء التنفيذيون القرار؟ - بوابة نيوز مصر وذلك من خلال السطور القليلة التالية.

تم تحديثه السبت 2024/9/21 11:39 م بتوقيت أبوظبي

في وقت يتنامى فيه تبني الذكاء الاصطناعي ونماذج العمل الهجينة حول العالم، أظهر استطلاع رأي لمؤسسة KPMG ضم 1325 من الرؤساء التنفيذيين للعام الحالي توقعات متباينة حول عودة الموظفين للعمل بدوام كامل من المكاتب خلال ثلاث سنوات.

وإجمالا توقع 83% من الرؤساء التنفيذيون الذي شملهم استطلاع الرأي عودة الموظفين بالكامل للعمل من المكاتب خلال 3 سنوات، وهو معدل أعلى من توقع العام الماضي عند 64%.

علاوة على ذلك، يقول 87% ممن ضمهم استطلاع الرأي إنهم من المرجح أن يكافئوا الموظفين المنتظمين من المكاتب، سواء بزيادات أو ترقيات.

رؤية الرؤساء التنفيذيون للعمل من المكاتب تغيرت حسب فئاتهم العمرية، إذ يزداد هذا التوقع مع تقدم العمر، فيرى 87% من الرؤساء التنفيذيون الذين تتراوح أعمارهم بين 60 و69 عاما أن الموظفين سيعودون للعمل من المكاتب بالكامل خلال 3 سنوات.

تنخفض النسبة إلى 83% بين الرؤساء التنفيذيين الذين تتراوح أعمارهم بين 50 و59 عاما، فيما تبلغ 75% بين من تتراوح أعمارهم بين 40 و49 عاما.

اختلاف بين الرجال والسيدات

توقعات الرؤساء التنفيذيون لعودة العمل من المكاتب بالكامل اختلفت حسب الجنس، إذ ترتفع النسبة بين الرؤساء التنفيذيين الرجال إلى 84%، بينما ترى السيدات أن النسبة لن تتخطى 78%.

مرونة في العمل

منذ عام 2015، ومع مطالبة الموظفين بمزيد من المرونة في أنماط العمل وتوافق أقوى بين المعتقدات الشخصية والغرض التنظيمي، تكيف القادة الناجحون بشكل جيد مع ديناميكية القوى العاملة المتغيرة هذه.

وتظهر النتائج أن القادة الذين يحققون نجاحا هم أولئك الذين يضعون الناس في قلب استراتيجية نموهم، ويطورون رؤيتهم لمواكبة التوقعات المتطورة للمواهب الحالية والمستقبلية.

مخاوف الرؤساء التنفيذيون

يقر الرؤساء التنفيذيون بأن قضايا بينها بالمواهب، قد تؤثر على النمو والقدرة التنافسية. ويقول ما يقرب من ثلثهم إنهم قلقون بشأن تحولات سوق العمل وخاصة عدد الموظفين الذين اقتربوا من سن التقاعد، وتحديات نقص العمال المهرة المتاحين ليحلوا محلهم.

استجابة لهذا النقص في المواهب، يتفق 80% من الرؤساء التنفيذيين على أن المؤسسات يجب أن تستثمر في تنمية المهارات والتعلم مدى الحياة داخل المجتمعات المحلية للمساعدة في حماية الوصول إلى المواهب المستقبلية.

بفضل هذا الالتزام، يأمل 92% من القادة أن يساعد هذا في زيادة إجمالي عدد القوى العاملة لديهم على مدى السنوات الثلاث المقبلة.

aXA6IDUuMTgxLjE5MC4xOTYg

جزيرة ام اند امز

PL
إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق