ظهور أعراض المرض.. مستشار الرئيس يحذر المواطنين من بكتيريا الإيكولاي - بوابة نيوز مصر

الجريدة العقارية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

تم الاعلان من ساعات عن تفاصيل ظهور أعراض المرض.. مستشار الرئيس يحذر المواطنين من بكتيريا الإيكولاي - بوابة نيوز مصر ومن خلال موقعنا نيوز مصر سوف نعرض لكم الان التفاصيل الكاملة حول ظهور أعراض المرض.. مستشار الرئيس يحذر المواطنين من بكتيريا الإيكولاي - بوابة نيوز مصر وذلك من خلال السطور القليلة التالية.

الثلاثاء 24 سبتمبر 2024 | 09:19 مساءً

الدكتور محمد عوض تاج الدين مستشار رئيس الجمهورية للشئون الصحية

الدكتور محمد عوض تاج الدين مستشار رئيس الجمهورية للشئون الصحية

العقارية

كشف الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية للشئون الصحية والوقائية، عن آخر مستجدات الأوضاع الصحية في محافظة أسوان، مؤكداً أن الأوضاع مستقرة حالياً ولا توجد أي خطورة على صحة المواطنين.

الأوضاع الصحية في محافظة أسوان

وأوضح تاج الدين خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى في برنامج "على مسئوليتي" عبر قناة صدى البلد، أن إصابة عدد كبير من الأهالي في منطقة معينة بأسوان أثارت قلقاً واسعاً، مما أدى إلى حالة من الهلع خلال الأيام الماضية.

ظهور أعراض المرض

 وأكد أن هذه الإصابات بالنزلات المعوية تكون غالباً نتيجة تلوث في الطعام أو الشراب، ولكن تم التحقق من سلامة وصحة المياه من قبل الجهات المختصة.

وأضاف مستشار الرئيس أن هناك نوعين من الميكروبات، أحدهما يصيب الجهاز التنفسي والآخر يصيب الجهاز الهضمي، مثل بكتيريا الإيكولاي التي تنتقل عبر البراز وتؤثر على الجهاز الهضمي. مؤضحًا أن انتقال الميكروب قد يحدث دون ظهور أعراض المرض إذا كانت مناعة الشخص قوية، لكنه قد ينتقل عبر الأيدي الملوثة أثناء تناول الطعام.

وشدد تاج الدين على أهمية النظافة الشخصية كإجراء وقائي أساسي، داعياً إلى الاهتمام بنظافة المياه والطعام، والتأكد من خلوهما من الحشرات، وذلك لتجنب الإصابة ببكتيريا الإيكولاي وغيرها من الأمراض.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق