ما حكم رش الملح في أركان المنزل لمنع السحر والحسد؟.. أستاذ بالأزهر يوضح - بوابة نيوز مصر

مصراوي 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

تم الاعلان من ساعات عن تفاصيل ما حكم رش الملح في أركان المنزل لمنع السحر والحسد؟.. أستاذ بالأزهر يوضح - بوابة نيوز مصر ومن خلال موقعنا نيوز مصر سوف نعرض لكم الان التفاصيل الكاملة حول ما حكم رش الملح في أركان المنزل لمنع السحر والحسد؟.. أستاذ بالأزهر يوضح - بوابة نيوز مصر وذلك من خلال السطور القليلة التالية.

12:14 م الثلاثاء 24 سبتمبر 2024

كتب-محمد قادوس:

أكد الدكتور السيد سعيد الشرقاوي، الأستاذ بجامعة الأزهر الشريف، أن الحسد مذكور في القرآن الكريم، وأن رش الملح في الأفراح لمنع الحسد والسحر من العادات الغريبة التي لا أساس لها من الصحة.

وأضاف الشرقاوي، خلال فيديو نشره عبر صفحته الشخصية على فيسبوك: أن تمسك العبد بالقرآن الكريم والسنة النبوية أساس يحميه من أي شر سواء كان من الشيطان أو من البشر، مؤكدا أن الإنسان يجب أن يتأكد أنه لن يصيبه إلا ما كتب الله له.

واستشهد الأستاذ بالأزهر في ذلك بقول الله-تعالى- في سورة البقرة،" وَمَا هُم بِضَارِّينَ بِهِ مِنْ أَحَدٍ إِلَّا بِإِذْنِ اللَّهِ ۚ وَيَتَعَلَّمُونَ مَا يَضُرُّهُمْ وَلَا يَنفَعُهُمْ ۚ وَلَقَدْ عَلِمُوا لَمَنِ اشْتَرَاهُ مَا لَهُ فِي الْآخِرَةِ مِنْ خَلَاقٍ ۚ وَلَبِئْسَ مَا شَرَوْا بِهِ أَنفُسَهُمْ ۚ لَوْ كَانُوا يَعْلَمُونَ".

وأوضح الشرقاوي، أن رش الملح لا يمنع شيء سواء من الحسد أو السحر، ولكن على العبد أن يتمسك بأوامر النبي-صلى الله عليه وسلم-لأن هذا هو الذي يحمي العبد من كل شيء يؤذيه.

وأشار إلى عدة طرق لتحصين النفس من الحسد والسحر، منها قراءة سورة الفاتحة والبقرة والفلق والناس والإخلاص والرقية الشرعية، وأذكار الصباح والمساء، وأذكار النوم، إضافة إلى قراءة آية الكرسي وخواتم سورة البقرة.

وأما عن رش الملح لمنع الحسد والسحر، علق الأستاذ بجامعة الأزهر قائلا: لو هترش الملح للنفع وبعد الضر عنك فهو أمر حرام، لكن لو رشه من باب التسلية والأخذ بالأسباب دون أن تنسبه لله ولرسوله فهذا أمر ليس محرم.

اقرأ ايضًا

بسبب موت كلبته "كيم".. الشيخ مظهر شاهين يواسي الفنان خالد الصاوي

الإفتاء توضح حكم من انتقل إلى سكن جديد وصلى فترة إلى غير اتجاه القبلة

3 حالات لا تجوز فيها طاعة المرأة لزوجها ولا تلعنها الملائكة.. يوضحها أستاذ بالأزهر

10 ضوابط شرعية.. الأزهر للفتوى يوضح حكم من فاتته تكبيرة الإحرام في صلاة الجماعة

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق