«برنت» يتخطى 75 دولاراً بفعل التحفيز الصيني وتوترات الشرق الأوسط - بوابة نيوز مصر

الشرق الأوسط 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

تم الاعلان من ساعات عن تفاصيل «برنت» يتخطى 75 دولاراً بفعل التحفيز الصيني وتوترات الشرق الأوسط - بوابة نيوز مصر ومن خلال موقعنا نيوز مصر سوف نعرض لكم الان التفاصيل الكاملة حول «برنت» يتخطى 75 دولاراً بفعل التحفيز الصيني وتوترات الشرق الأوسط - بوابة نيوز مصر وذلك من خلال السطور القليلة التالية.

قفزت أسعار النفط أكثر من 2 في المائة، خلال النصف الثاني من جلسة الثلاثاء، بفعل تحفيز نقدي في الصين، أكبر مستورد للنفط، ومخاوف من أن الصراع في الشرق الأوسط قد يؤثر على الإمدادات الإقليمية، في الوقت الذي يهدد فيه إعصار استوائي الإمدادات في الولايات المتحدة أكبر منتج للخام في العالم.

وصعدت العقود الآجلة لخام برنت 1.76 دولار أو 2.4 في المائة إلى 75.66 دولار للبرميل بحلول الساعة 1132 بتوقيت غرينتش. وارتفعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأميركي 1.84 دولار أو 2.6 في المائة إلى 72.21 دولار.

وقال توني سيكامور، محلل السوق لدى «آي جي»، وفق وكالة «رويترز»: «سوق النفط الخام كانت تتطلع بشدة إلى تحركات السلطات الصينية نحو مزيد من الإجراءات لمواجهة التباطؤ الاقتصادي».

وفي وقت سابق من الثلاثاء، أعلن البنك المركزي الصيني عن أكبر حوافز، منذ جائحة «كوفيد - 19»؛ لسحب الاقتصاد من حالة الانكماش والعودة إلى هدف النمو الحكومي.

وأعلنت بكين مجموعة من إجراءات الدعم، بما في ذلك خفض أسعار الفائدة، وتمويل شراء أسهم جديدة، في محاولة لتعزيز الاقتصاد المتعثر؛ وهي أحدث محاولة من بكين لاستعادة الثقة بعد سلسلة من البيانات المخيبة للآمال التي أثارت مخاوف من تباطؤ هيكلي طويل الأمد.

وقال سيكامور: «إعلان الصين سيقطع شوطاً طويلاً في إزالة المخاطر السلبية لسعر النفط الخام». لكن لكي يستمر ارتفاع أسعار النفط، يجب أن تقابل السياسات النقدية التيسيرية للصين سياسات مالية توسعية لتعزيز الطلب الداخلي، كما قال كلفن وونغ، كبير محللي السوق في «أواندا».

وفي الشرق الأوسط، وهي منطقة رئيسية لإنتاج النفط، قال الجيش الإسرائيلي إنه شنّ غارات جوية على مواقع لـ«حزب الله» في لبنان، والتي قالت السلطات اللبنانية إنها قتلت 492 شخصاً وفَّر عشرات الآلاف بحثاً عن الأمن، في حين رد «حزب الله» بصواريخ عدة.

وتهدد الضربات بدفع إيران، العضو في منظمة «أوبك» والتي تدعم «حزب الله»، إلى صراع أقرب مع إسرائيل وقد تشعل حرباً أوسع نطاقاً في مختلف أنحاء المنطقة.

في الأثناء، سارع منتجو النفط الأميركيون إلى إجلاء الموظفين من منصات إنتاج النفط في خليج المكسيك مع توقع أن يضرب الإعصار الثاني في غضون أسبوعين حقول النفط البحرية. وعلقت الكثير من شركات النفط بعض إنتاجها.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق