في ذكرى ميلاد محمد وفيق.. أبرز 5 أدوار في مسيرته الفنية - بوابة نيوز مصر

اعلام 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

تم الاعلان من ساعات عن تفاصيل في ذكرى ميلاد محمد وفيق.. أبرز 5 أدوار في مسيرته الفنية - بوابة نيوز مصر ومن خلال موقعنا نيوز مصر سوف نعرض لكم الان التفاصيل الكاملة حول في ذكرى ميلاد محمد وفيق.. أبرز 5 أدوار في مسيرته الفنية - بوابة نيوز مصر وذلك من خلال السطور القليلة التالية.

تحل اليوم الـ 24 من سبتمبر، ذكرى ميلاد الفنان الراحل محمد وفيق، الذي غادر عالمنا في الـ 14 من مارس لعام 2015، عن عمر يناهز الـ 67 عاما.

ولوفيق باع طويل في الأعمال الدرامية والمسرحية وأيضاً التاريخية، حيث تخطت نحو الـ 200 عمل فني، وقدم خلالها ادوار مثل: الخديوي إسماعيل، طارق بن زياد، وعن أدوار الدراما فـشخصية "عزيز الجبالي"، التي قدمها في الأجزاء الثلاثة من مسلسل "رأفت الهجان"، والتي كانت سبب قوياً في شهرته وأبراز موهبته للجمهور، ويستعرض "إعلام دوت كوم"، أبرز 5 أدوار قدمها محمد وفيق في مسيرته الفنية.

عزيز الجبالي

في الثمانينات وعلى مدى ثلاثة أجزاء من إخراج يحيى العلمي قدم الشخصية الأكثر شهرة له وهي شخصية "عزيز الجبالي" ضابط المخابرات الذي يعمل في الخفاء ليجعل حياة الجاسوس المصري "رأفت الهجان" أكثر سهولة في حياته الخطرة داخل إسرائيل، برغم تنوع أدواره يظل هذا الدور هو الأشهر في مسيرة محمد وفيق، رفقة عدد من الممثلين على رأسهم، محمود عبدالعزيز، صبري عبدالمنعم، يوسف شعبان، مصطفى متولي، يسرا، تيسير فهمي.

فؤاد الشرنوبي

في أوائل التسعينيات قدم واحداً من أفضل أدواره السينمائية له في فيلم "الهروب" من إخراج عاطف الطيب، وبدور ضابط الشرطة "فؤاد الشرنوبي" الذي عاد لتوه من أمريكا محملًا بأساليب أمنية جديدة، وذلك رفقة كوكبة من الفنانين العظام الذين كانوا في أدوار بطولة ذلك العمل وهم، أحمد زكي، وعبد العزيز مخيون، وهالة صدقي.

صفوت أبو العلا البشري

في أحداث مسلسل "رحلة السيد أبو العلا البشري" بجزأيه الأول عام 1986 والثاني عام 1996 جسد شخصية صفوت الأخ الأكبر لعدد من الأشقاء، بطولة محمود مرسي، كريمة مختار، محمود الجندي وعلي الحجار وهالة فاخر، للكاتب أسامة أنور عكاشة، إخراج محمد فاضل.

نابليون بونابرت

استمراراً للأدوار التاريخية التي قدمها محمد وفيق، برع في بطولة مسلسل "الأبطال" بجزئيه، والذي تناول القصة الدرامية ذات اﻹطار التاريخي أحداث الحملة الفرنسية على مصر بقيادة نابليون بونابرت، ومع متابعة اﻷحداث تعرض القصة مقاومة الشعب المصري بكافة أطيافه للاحتلال، وبخاصة أهالي رشيد ورجال اﻷزهر، وذلك في التسعينيات مع المخرج سعيد الرشيدي، وفي البطولة رفقة، حسن حسني وحسين الشربيني.

الخديوي إسماعيل

في واحداً من الأعمال الفنية المميزة التي تتناول أحداث القصة التاريخية جوانب الحياة المصرية في عهد الخديوية، من خلال إلقاء الضوء على مسيرة أسرة الحلواني، وحفر قناة السويس، وانتقال العمال والأسر للعيش بالقرب منها، والتأثيرات الاجتماعية، والاقتصادية، والسياسية على المواطنين المصريين نتيجة هذا الحدث الكبير، والتركيز على عهد الخديوي إسماعيل بجوانبه السياسية، والشعبية، والصراعات القائمة من أجل الانفراد بالسلطة، وذلك من خلال مشاركته منذ الجزء الثاني من سلسلة العمل الممتدة لأربعة أجزاء، والتي تضم كوكبة كبيرة من الفنانين، متجمعين رفقة المخرج إبراهيم الصحن، ومنهم، عبدالله غيث، عزت العلايلي، أحمد راتب، سميرة عبدالعزيز، سمية الألفي، واسامة عباس.

نرشح لك: انتظرها 20 عاما وتبرع بممتلكاتها.. في ذكرى ميلاده نستعيد قصة حب محمد وفيق وكوثر العسال 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق