أسعار الذهب اليوم.. التفاؤل المستمر يدفع «النفيس» لأعلى مستوياته - بوابة نيوز مصر

العين الاخبارية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

تم الاعلان من ساعات عن تفاصيل أسعار الذهب اليوم.. التفاؤل المستمر يدفع «النفيس» لأعلى مستوياته - بوابة نيوز مصر ومن خلال موقعنا نيوز مصر سوف نعرض لكم الان التفاصيل الكاملة حول أسعار الذهب اليوم.. التفاؤل المستمر يدفع «النفيس» لأعلى مستوياته - بوابة نيوز مصر وذلك من خلال السطور القليلة التالية.

تم تحديثه الإثنين 2024/9/23 07:41 م بتوقيت أبوظبي

ارتفع الذهب اليوم الإثنين إلى أعلى مستوى له على الإطلاق وسط التوتر الجيوسياسي واستمرار حالة التفاؤل بعد خفض مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) أسعار الفائدة الأسبوع الماضي، وذلك رغم قوة الدولار.

وصعد الذهب في المعاملات الفورية 0.4% إلى 2631.09 دولار للأوقية (الأونصة) بحلول الساعة 1414 بتوقيت غرينتش بعد أن سجل أعلى مستوى على الإطلاق عند 2631.31 في وقت سابق من الجلسة.

وقال بارت ميليك خبير السلع الأولية في تي.دي سيكيوريتيز "لا تزال السوق تتفاعل مع خفض أسعار الفائدة من جانب مجلس الاحتياطي الاتحادي بمقدار 50 نقطة أساس يوم الأربعاء الماضي... وأشار المركزي الأمريكي إلى أنه ليس قلقاً بشكل خاص بشأن التضخم وأنه سيبذل قصارى جهده للتأكد من أن البطالة ليست مشكلة في الولايات المتحدة".

وذكر ميليك أن انخفاض معدلات التوظيف من شأنه أن يجعل السوق تعتقد أن البنك المركزي الأمريكي قد يصبح أكثر ميلاً نحو الخفض هو ما يساعد الذهب كثيراً، مضيفاً أن حالة عدم الاستقرار في الشرق الأوسط قد تعزز أيضاً ارتفاع الذهب.

وقال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو اليوم الإثنين إن إسرائيل ستواجه "أياما صعبة" في الوقت الذي تكثف فيه الضربات على جماعة حزب الله في جنوب لبنان، ودعا الإسرائيليين إلى الحفاظ على وحدة الصف مع استمرار العمليات العسكرية.

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، انخفضت الفضة في المعاملات الفورية 0.5% إلى 30.97 دولار للأوقية. وانخفض البلاتين 1.1% إلى 966.55 دولار، وهبط البلاديوم 1.7% إلى 1049.25 دولار.

aXA6IDUuMTgxLjE5MC4xOTYg جزيرة ام اند امز PL
إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق