«خطاب أخير» لبايدن يفتتح الجمعية العامة للأمم المتحدة اليوم - بوابة نيوز مصر

الشرق الأوسط 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

تم الاعلان من ساعات عن تفاصيل «خطاب أخير» لبايدن يفتتح الجمعية العامة للأمم المتحدة اليوم - بوابة نيوز مصر ومن خلال موقعنا نيوز مصر سوف نعرض لكم الان التفاصيل الكاملة حول «خطاب أخير» لبايدن يفتتح الجمعية العامة للأمم المتحدة اليوم - بوابة نيوز مصر وذلك من خلال السطور القليلة التالية.

بينما تنطلق أعمال الدورة السنوية الـ79 للجمعية العامة للأمم المتحدة اليوم، يترقب العالم الكلمة التي سيلقيها الرئيس الأميركي جو بايدن، وهي الأخيرة له في أكبر منتدى دولي قبل نهاية ولايته مطلع عام 2025.

وبالإضافة إلى بايدن، سيتوالى على المنصة كل من الرئيس التركي والعاهل الأردني وأمير قطر والرئيس الكوري الجنوبي والرئيس المصري والعاهل المغربي والرئيس الإيراني والعاهل البحريني والرئيس الفرنسي والرئيس البولندي، بينما ستكون الكلمة الأبرز، الأربعاء، للرئيس الأوكراني.

واستبق زعماء العالم بدء المناقشات العامة، بالموافقة على مقررات طموحة لـ«قمة المستقبل» التي انعقدت، يومي الأحد والاثنين، وأصدرت بإجماع لا يحتاج إلى تصويت «ميثاق المستقبل» المتعلق بإصلاح مجلس الأمن، ومعالجة تحديات القرن الحادي والعشرين، على غرار تغير المناخ والذكاء الاصطناعي والنزاعات، علماً بأن روسيا نأت بنفسها عن الوثيقة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق