الاتحاد الأوروبى: سريلانكا شريك مهم وقيم للاتحاد - بوابة نيوز مصر

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

تم الاعلان من ساعات عن تفاصيل الاتحاد الأوروبى: سريلانكا شريك مهم وقيم للاتحاد - بوابة نيوز مصر ومن خلال موقعنا نيوز مصر سوف نعرض لكم الان التفاصيل الكاملة حول الاتحاد الأوروبى: سريلانكا شريك مهم وقيم للاتحاد - بوابة نيوز مصر وذلك من خلال السطور القليلة التالية.

أكد الاتحاد الأوروبي أن سريلانكا شريك مهم وقيم للاتحاد، وذكر أن التعاون المشترك في مجال الحكم الرشيد وحقوق الإنسان وسيادة القانون والعلاقة الوثيقة في التجارة والاستثمار ومجالي المناخ والبيئة وتعزيز التحول الأخضر مبني على التزامنا المشترك بالقيم الديمقراطية والاتحاد الأوروبي يتطلع إلى العمل مع الرئيس ديساناياكي ومواصلة دعمه لإصلاحات سريلانكا والمضي قدمًا نحو التعافي الاقتصادي والمصالحة الدائمة والازدهار والنمو الشامل.


وهنأ الاتحاد الإثنين الرئيس السريلانكي المنتخب أنورا كومارا ديساناياكي على فوزه في الانتخابات الرئاسية وفقًا لما أعلنته نتائج التصويت الرسمي.


وجاء في بيان صحفي نشرته دائرة العمل الخارجي التابعة للاتحاد الأوروبي، عبر موقعها الرسمي، أن شعب سريلانكا أظهر مرة أخرى التزامه بالديمقراطية، وذلك من خلال الإقبال الكبير على التصويت في الانتخابات الرئاسية التي عقدت منذ أيام وجرت بالفعل بطريقة سلمية وفي بيئة سياسية تنافسية.


وذكر البيان أن الاتحاد الأوروبي نشر، استجابة لطلب من سلطات سريلانكا، بعثة تابعة له لمراقبة الانتخابات والقيام بتقييم مستقل ونزيه وفني لجميع جوانب العملية الانتخابية، الأمر الذي أثبت أيضًا التعاون الوثيق بين الاتحاد الأوروبي وسريلانكا في مجالي الحكم الرشيد والديمقراطية.


وأشارت بعثة مراقبة الانتخابات التابعة للاتحاد الأوروبي في تقريرها الأولي إلى أن الحريات الأساسية كانت محترمة على نطاق واسع وأن لجنة الانتخابات في سريلانكا أجرت العملية بشكل مستقل وحازم، مما ضمن الشفافية في جميع المراحل الرئيسية للانتخابات.

وحددت البعثة المجالات التي تحتاج إلى تقدم، خاصة تعزيز الشفافية في التمويل السياسي وتعزيز مشاركة المرأة في الحياة العامة والسياسية، في حين ستنشر بعثة مراقبة الانتخابات تقريرًا نهائيًا شاملاً يتضمن توصيات لتحسين العملية الانتخابية في المستقبل.. حسب البيان.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق