هبوط مفاجئ للذهب بعد صعود الدولار.. ماذا حدث؟ - بوابة نيوز مصر

العين الاخبارية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

تم الاعلان من ساعات عن تفاصيل هبوط مفاجئ للذهب بعد صعود الدولار.. ماذا حدث؟ - بوابة نيوز مصر ومن خلال موقعنا نيوز مصر سوف نعرض لكم الان التفاصيل الكاملة حول هبوط مفاجئ للذهب بعد صعود الدولار.. ماذا حدث؟ - بوابة نيوز مصر وذلك من خلال السطور القليلة التالية.

هبطت أسعار الذهب بعد أن سجلت مستويات قياسية مرتفعة اليوم الإثنين، إذ دفع صعود الدولار بعض المستثمرين

إلى جني الأرباح، لكن حالة من الثقة القوية في السوق والتوتر الجيوسياسي أبقيا على الأسعار فوق المستوى الرئيسي البالغ 2600 دولار للأوقية.

وانخفض الذهب في المعاملات الفورية 0.2 بالمئة إلى2616.57 دولار للأوقية (الأونصة) بحلول الساعة 0916 بتوقيت جرينتش بعد أن سجل أعلى مستوى على الإطلاق عند 2631.31 في وقت سابق من الجلسة.

وقال أولي هانسن، مدير أبحاث السلع الأولية في ساكسو بنك، إن الارتفاع كان استمرارا لزخم ناتج عن "الخوف من تفويت الفرصة" الذي أعقب الخفض الكبير في أسعار الفائدة الأمريكية الأسبوع الماضي.

وأضاف "يشهد الذهب جني أرباح متأخر منذ فترة طويلة هذا الصباح مع ارتفاع الدولار".

وارتفع مؤشر الدولار، الذي يقيس العملة الأمريكية مقابل ست عملات رئيسية، بنحو 0.3 %


وصعد الذهب الذي لا يدر عائدا بأكثر من 27 بالمئة منذ بداية العام ويتجه لتحقيق أكبر ارتفاع سنوي منذ 14 عاما.

وقال سوني كوماري، محلل السلع الاستراتيجية في إيه.إن.زد "يراقب المستثمرون عن كثب إمكانية خفض سعر الفائدة في المستقبل. وستكون العوامل الرئيسية في الفترة المقبلة هي وتيرة خفض الفائدة الأمريكية. وعلى وجه التحديد، ما إذا كان سيجري خفض جديد بواقع 50 نقطة أساس هذا العام، والمسار العام لدورة التيسير النقدي".

وقال وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف جالانت إنه يتعين على الإسرائيليين التحلي بالهدوء، وذلك بعد أن شن الجيش الإسرائيلي موجة واسعة النطاق من الغارات الجوية على مواقع بجنوب لبنان وسهل البقاع بشرق البلاد والمنطقة الشمالية بالقرب من سوريا.

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، انخفضت الفضة في المعاملات الفورية اثنين بالمئة إلى 30.48 دولار للأونصة. وانخفض البلاتين 2.1 بالمئة إلى 954.84 دولار، وهبط البلاديوم 1.9 بالمئة إلى 1047.27 دولار.

aXA6IDUuMTgxLjE5MC4xOTYg جزيرة ام اند امز PL
إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق