تبدأ من 1.7 مليون جنيه.. "المجتمعات العمرانية" تطرح 600 وحدة سكنية بـ6أكتوبر - بوابة نيوز مصر

القاهرة 24 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

تم الاعلان من ساعات عن تفاصيل تبدأ من 1.7 مليون جنيه.. "المجتمعات العمرانية" تطرح 600 وحدة سكنية بـ6أكتوبر - بوابة نيوز مصر ومن خلال موقعنا نيوز مصر سوف نعرض لكم الان التفاصيل الكاملة حول تبدأ من 1.7 مليون جنيه.. "المجتمعات العمرانية" تطرح 600 وحدة سكنية بـ6أكتوبر - بوابة نيوز مصر وذلك من خلال السطور القليلة التالية.

أعلنت شركة التعمير للتطوير العقاري توريك إحدى شركات هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، طرح باب الحجز للمرحلة الأولى 600 وحدة سكنية، لإحدى مشاريعها "صبا" للإسكان فوق المتوسط امتداد التوسعات الشمالية بمدينة 6 أكتوبر.

وأوضحت الشركة أن طرح باب الحجز لـ600 وحدة سكنية، بعمارات 18، 24، 61، 63، 79، بمساحات تبدأ من 59 مترا وحتى 141 متر مربع، بنظام سداد 15% مقدم وتقسيط حتى 7 سنوات.

وذلك بداية من يوم الأحد الموافق 22-9-2024 وحتى الخميس 3-10- 2024، عن طريق موقع بنك الإسكان والتعمير.

مشروع صبا

يقع مشروع صبا في امتداد التوسعات الشمالية بمدينة 6 أكتوبر في تقاطع البوليفارد مع الطريق الدائري الأوسطي، على مساحة 69 فدان بعدد 85 عمارة 2040 وحدة سكنية تتكون من دور أرضي و5 أدوار متكررة، وهو كومباوند متكامل الخدمات بمساحة بنائية تعادل 10 % من إجمالي مساحة المشروع تتوافر به مناطق خدمات ومناطق خضراء وبرجولات ومقاعد ومناطق لعب أطفال ومحاط بأسوار وبوابات.

شروط التخصيص والاشتراطات العامة

-أن يكون المتقدم للحجز شخصا طبيعيًا.

-يحق للأسرة الزوج - الزوجة - والأولاد القصر التقدم لحجز أكثر من وحدة بالمشروع.

-تعتبر أحكام القانون رقم (59) لسنة 1979 في شأن إنشاء المجتمعات العمرانية الجديدة واللائحة العقارية للهيئة وتعديلاتها - وكذلك أحكام قانون التمويل العقاري رقم 148 لسنة 2001 ولائحته التنفيذية وقرارات البنك المركزي الصادرة في هذا الخصوص والقانون رقم 119 لسنة 2008 ولائحته التنفيذية مكملة ومتممة للاشتراطات الواردة بهذه الكراسة فيما لم يرد به نص فيها.

-يعتبر الإعلان وكراسة الشروط جزءا لا يتجزأ من عقد البيع ومكملان لأحكامه.

-الوحدات السكنية المعروضة للبيع مخصصة للاستخدام السكني فقط ولا يحق للمشتري أو خلفه العام أو الخاص تغيير الاستخدام المخصص من أجله الوحدة وفي حالة مخالفة ذلك يتم تطبيق اللائحة العقارية للهيئة بهذا الشأن مع فسخ العقد دون تنبيه أو انذار او استصدار حكم قضائي واتخاذ الاجراءات المترتبة على فسخ العقد طبقًا " للقواعد المعمول بها في هذا الشأن حيث إنه تم تحديد اسعار بيع الوحدات للاستخدام السكني فقط".

-يقر المتقدم للحجز بأنه قد اطلع على كافة الشروط والمواصفات والبيانات والمعلومات ووافق عليها وان تقدمه للحجز بعد سداد مقدم الحجز بمثابة موافقة نهائية على هذه الشروط.

-يعتبر التقدم على أي من الوحدات السكنية الواردة بتلك الكراسة قرينة قاطعة بالقبول لكافة ما ورد بالكراسة كما يعتبر التقدم قرينة قاطعة بالقيام بالمعاينة والعلم التام بالمواقع محل الطرح.

-ما لم يرد بشأنه نص خاص في تلك الشروط تخضع للأسس والقواعد المعمول بها بهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة وكافة القوانين ذات الصلة واللائحة العقارية وتعديلاتها المعمول بها بالهيئة والاجهزة وكذا كافة القرارات والقواعد المتبعة في هذا الشأن دون اعتراض الحاجز للوحدة حاليا أو مستقبلًا.

الأسعار

-أسعار الوحدات تبدأ من ما يقرب مليون و700 الف جنيه حتى ما يقرب 2 مليون 650 الف جنيه.

-وديعة الصيانة المقررة بواقع 8 % من قيمة الوحدة والموضحة بالشروط العقارية بالكراسة يتم سدادها عند الاستلام.

-يتم تحديد قيمة تقديرية 1% من قيمة الوحدة الأعمال الصيانة عن العام الأول من تاريخ الاستلام تحت الحساب تسدد مقدمًا عند الاستلام لحين تحقيق عائد للوديعة فيتم استخدامه في العام التالي ويتم عمل التسوية في نهاية العام.

-يتم سداد مصاريف التعاقد عداد غاز - عداد كهرباء - عداد مياه وفقًا للقواعد المقررة من هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة.

أسلوب السداد

(1) سداد مبلغ جدية الحجز وقدره 150 ألف جنيه بالإضافة الى مبلغ 1500 جنية رسوم تسجيل لا ترد - دفعة واحدة وغير مجزأة - عند التقدم للحجز بأحدي وسائل الدفع التالية:

-سويفت سویفت کود HDBKEGCAXXX) بنك التعمير والاسكان فرع الدقي.

-ACH عن طريق كافة البنوك لحساب بنك التعمير والاسكان - فرع الدقي.

-تحويل داخلي لحساب بنك التعمير والاسكان - فرع الدقي من أي فرع من فروع بنك التعمير والاسكان في حالة وجود حساب للعميل بالبنك).

مع مراعاة ما يلى عند التحويل:

-رقم الحساب المحول اليه (رقم الاستمارة) المستخرج من الموقع.

-اسم المستفيد اسم المتقدم للحجز رباعي.

-رقم بطاقة الرقم القومي (14) رقم سارية.

(2) استكمال سداد 15% بالإضافة الى (1%) مصاريف ادارية + 0.5% مجلس أمناء من إجمالي ثمن الوحدة طبقا لأنظمة السداد الموضحة بالجداول المرفقة

حسب اختيار العميل خلال الفترة من 2024/10/22 حتى 2024/11/07 وبنفس اسلوب سداد جدية الحجز سويفت / ACH / تحويل داخلي لحساب بنك التعمير والاسكان - فرع الدقي، من أي فرع من فروع بنك التعمير والاسكان في حالة وجود حساب للعميل بالبنك).

وعلى أن يقوم العميل بسداد مبلغ الاستكمال بإحدى وسائل الدفع الموضحة عالية على حساب رقم الاستمارة الذي قام باستخراجه من الموقع.

(3) أنظمة سداد باقي قيمة الوحدة (85%) يتم إختيار أحد الأنظمة الثلاثة التالية.

النظام الأول: السداد النقدي مع الشركة

النظام الثاني: تقسيط باقي ثمن الوحدة

باقي ثمن الوحدة (الـ (85%) يتم سداده على اقساط ربع سنوية متساوية لمدة 3 سنوات او 5 سنوات او 7 سنوات طبقا للقيمة الموضحة بجداول الاقساط المرفقة طبقًا لاختيار العميل، يستحق القسط الأول بعد ثلاثة شهور من تاريخ توقيع العقد الخاص بالوحدة على أن يتم تقديم شيكات أجلة بباقي الثمن.

-يتم التواصل مع الشركة لسداد الأقساط المستحقة عنوان الشركة: B107 القرية الذكية - طريق مصر اسكندرية الصحراوي الكيلو 28 محافظة الجيزة، ت 15491 أو عبر البريد الالكتروني.

-في حالة التأخير عن سداد أي دفعة / قسط عن ميعاد الاستحقاق يتم احتساب غرامة تأخير تعادل 2.5% مصاريف إدارية تحتسب شهريًا من قيمة القسط وذلك من تاريخ الاستحقاق وحتى تاريخ السداد.

النظام الثالث: السداد من خلال برنامج التمويل العقاري الحر مع بنك التعمير والإسكان

يمكن للسادة حاجزي الوحدات سداد باقي ثمن الوحدة ال 85% من خلال برامج التمويل العقاري او الشهادة العقارية ببنك التعمير والإسكان… وفقًا للقواعد المعمول بها، مع الالتزام بسداد اية مبالغ تستحق للشركة بمجرد حلول آجالها وذلك لحين الحصول على التمويل العقاري.

الشروط العقارية

(1) التخصيص شخصي ولا يجوز التنازل أو التصرف في الوحدة بأى نوع من أنواع التصرفات سواء الناقلة أو المقيدة للملكية الا بموافقة كتابية من الشركة البائعة وبشرط سداد كافة المستحقات حتى تاريخ تقديم طلب التنازل والمصاريف المقررة واستكمال الإجراءات بما تقضى به المادة (22-29) من اللائحة العقارية المنظمة بهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة.

(2) حالات الغاء التخصيص: -

-في حالة اكتشاف أو ظهور أية مخالفات لشروط الحجز أو المواد الواردة بهذه الكراسة.

-بناء على طلب المخصص له الوحدة.

-عدم قيام المتقدم للحجز والمخصص له الوحدة باستكمال سداد ال 15% بالإضافة الى (1%) مصاريف إدارية + 0.5% لحساب مجلس الأمناء من إجمالي ثمن الوحدة خلال المهلة الممنوحة للسداد.

-عدم سداد أي قسط من الأقساط طبقًا لأسلوب السداد.

-التنازل أو التصرف في الوحدة بدون موافقة مسبقة من الشركة او الهيئة او جهاز المدينة المختص.

-تغيير الغرض المخصص له الوحدة.

-عدم التعاقد والاستلام للوحدة في الموعد المحدد للاستلام.

(3) المبالغ التي يتم خصمها من المبالغ المسددة في حالة الغاء التخصيص قبل التعاقد هي: -

-يتم خصم 3% من إجمالي قيمة الوحدة.

(4) المبالغ التي يتم خصمها من المبالغ المسددة في حالة الغاء التخصيص بعد التعاقد هي: -

-يتم خصم 10% من إجمالي قيمة الوحدة.

(5) المبالغ التي يتم خصمها من المبالغ المسددة في حالة الغاء التخصيص بعد الاستلام هي: -

-يتم خصم مبلغ يعادل نسبة 10% وذلك من إجمالي قيمة الوحدة بالإضافة إلى خصم مقابل إشغال الوحدة بواقع 10% سنويًا من إجمالي قيمة الوحدة من تاريخ استلام الوحدة وحتى تاريخ استرداد حيازة الوحدة.

(6) في ضوء احكام قانون البناء الموحد رقم 119 لسنة 2008 ولائحته التنفيذية وتعديلاته يلتزم المخصص له الوحدة بسداد المبالغ المقررة (8 % من قيمة الوحدة عند التعاقد كوديعة لصالح شركة إدارة يتم تكليفها للقيام بأعمال الصيانة ويتم الصرف من عائد الوديعة على الأمن والنظافة والصيانة لمرافق المشروع.. ويعتبر ذلك شرط أساسي للتعاقد على الوحدة على ان يتم عمل التسوية المالية في نهاية كل عام والتزام المخصص له الوحدة بسداد فرق تكاليف الصيانة الزائدة عن عائد الوديعة بجهاز المدينة المختص أو الشركة.

-تحدد مصاريف الصيانة سنويًا وتختلف من وحدة إلى أخري طبقًا لمساحتها والدور الواقع به.. الخ.

-يتم سداد قيمة أعمال الصيانة عن العام الأول (1%) من قيمة الوحدة من تاريخ الاستلام تحت الحساب تسدد مقدمًا لحين تحقيق عائد للوديعة فيتم استخدامه في العام التالي ويتم عمل التسوية في نهاية العام.

(7 ) جميع المخاطبات الصادرة من البنك أو جهاز المدينة أو الشركة لصاحب الشأن تكون صحيحة نافذة ومنتجة لآثارها قانونًا طالما كانت مرسلة على عنوان صاحب الشأن المدون بالاستمارة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق