«بيتك»: 0.3% انخفاض متوسط سعر متر السكن الخاص في الربع الثاني - بوابة نيوز مصر

الجريدة الكويتية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

تم الاعلان من ساعات عن تفاصيل «بيتك»: 0.3% انخفاض متوسط سعر متر السكن الخاص في الربع الثاني - بوابة نيوز مصر ومن خلال موقعنا نيوز مصر سوف نعرض لكم الان التفاصيل الكاملة حول «بيتك»: 0.3% انخفاض متوسط سعر متر السكن الخاص في الربع الثاني - بوابة نيوز مصر وذلك من خلال السطور القليلة التالية.

قال بيت التمويل الكويتي «بيتك»، اليوم ، إن أسعار السكن الخاص انخفضت على مستوى الكويت بالربع الثاني من العام الحالي نتيجة تراجع الطلب، مشيراً إلى انخفاض متوسط سعر المتر 0.3 في المئة مقارنة بالربع السابق ليسجل 1044 ديناراً «نحو 3190 دولاراً».

وأضاف «بيتك»، في تقرير متخصص أصدره عن سوق العقار المحلي بالربع الثاني، أن متوسط سعر المتر استمر في التراجع على أساس سنوي مسجلاً انخفاضاً نسبته 2.7 في المئة بالربع الثاني من العام الحالي، بعدما كانت الأسعار تشهد نسب زيادة ملحوظة قبل منتصف العام الماضي.

وأوضح أن متوسط سعر المتر لأراضي العقار الاسثتماري ارتفع بنهاية الربع الثاني من العام الحالي وبلغ 1637 ديناراً «نحو 4993 دولاراً» على مستوى محافظات البلاد بزيادة ربع سنوية نسبتها 0.5 في المئة، مشيراً إلى أن العديد من المستثمرين يتجهون للقطاع العقاري كملاذ آمن ومستودع للثروة وهو ما يساهم في صمود العقار أمام الأزمات.

وذكر «بيتك» أن نسبة الزيادة السنوية في أسعار العقار الاستثماري زادت إلى 2.8 في المئة بنهاية الربع الثاني من العام الحالي مقابل نحو 1.6 في للمئة في نهاية الربع الثاني من العام الماضي.

أما بالنسبة إلى العقار التجاري قال «بيتك»، إن مستويات الأسعار ارتفعت على أساس ربع سنوي إذ سجل متوسط السعر 4638 ديناراً «نحو 14146 دولاراً» للمتر المربع على مستوى المحافظات بنهاية الربع الثاني من العام الحالي بعد إدراج معدلات جديدة لمساحات تجارية يتم تداولها بارتفاع بنسبة 2.9 في المئة عن أسعار الربع الأول من العام الحالي.

وبين أن مستويات أسعار الأراضي التجارية ارتفعت بنهاية الربع الثاني في بعض المحافظات على أساس ربع سنوي بمعدلات مختلفة اذ ارتفعت بمحافظة العاصمة بنسبة 2.4 في المئة ومحافظة حولي بنسبة 5.2 في المئة والفروانية بنحو 3.1 في المئة والأحمدي والجهراء بواقع 2.5 في المئة.

وأوضح التقرير، أن مستويات الأسعار في مناطق المزارع استقرت بنهاية الربع الثاني من العام الحالي بدون تغير مقارنة بالربع الأول الذي لم يشهد بدوره تغيراً ربع سنوي، لافتاً إلى أن السعر التقديري لحق الانتفاع من المتر المربع يصل لنحو 4.8 دنانير «نحو 15 دولاراً» في المزارع.

وذكر أن مستويات الأسعار استقرت على أساس سنوي بنهاية الربع الثاني من العام الحالي بعد انخفاض متوسط السعر التقديري بنسبة 2.4 في المئة بالربع الأول من العام الحالي مع تباطؤ الأسعار على أساس سنوي في أغلب المواقع والمساحات.

وبين أن الأسعار في المواقع ذات مساحة 50 ألف متر مربع استقرت في المناطق الزراعية عند 4.6 دنانير «نحو 14 دولاراً» للمتر دون تغير على أساس سنوي في حين انخفضت بنسبة 1.7 في المئة على أساس سنوي كما لم تشهد الأراضي مساحة 100 ألف متر تغيراً ربع سنوي مسجلة 4.2 دنانير «نحو 13 دولاراً» للمتر المربع ودون تغير سنوي أيضاً.

وعن أسعار الشاليهات، ذكر تقرير «بيتك» أن متوسط السعر الطولي من الواجهة البحرية في مواقع الشريط الساحلي استقر بنهاية الربع الثاني عند 25944 ديناراً «نحو 79.1 ألف دولار».

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق