«الجزيرة» تعدّ اقتحام القوات الإسرائيلية لمكتبها في رام الله «عملاً إجرامياً» - بوابة نيوز مصر

الشرق الأوسط 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

تم الاعلان من ساعات عن تفاصيل «الجزيرة» تعدّ اقتحام القوات الإسرائيلية لمكتبها في رام الله «عملاً إجرامياً» - بوابة نيوز مصر ومن خلال موقعنا نيوز مصر سوف نعرض لكم الان التفاصيل الكاملة حول «الجزيرة» تعدّ اقتحام القوات الإسرائيلية لمكتبها في رام الله «عملاً إجرامياً» - بوابة نيوز مصر وذلك من خلال السطور القليلة التالية.

وصفت قناة «الجزيرة» الإخبارية، الأحد، «اقتحام» القوات الإسرائيلية لمكاتبها في الضفة الغربية المحتلة وإغلاقها لـ45 يوماً، بأنه «عمل إجرامي».

وقالت القناة في بيان: «إنها تدين بشدة وتستنكر هذا العمل الإجرامي من قِبَل قوات الاحتلال الإسرائيلي»، عادّة أن «اقتحام مكتب الشبكة ومصادرة معداتها ليس هجوماً على المؤسسة والعاملين فيها فحسب، بل يمثل إهانة لحرية الصحافة ومبادئ العمل الإعلامي».

من جانبه، أعلن الجيش الإسرائيلي أنه أغلق مكتب قناة «الجزيرة» في رام الله لأنه «يُحرض على الإرهاب». وقال في بيان نقلته «وكالة الصحافة الفرنسية»، إن أمر الإغلاق وقع بعد أن توصل رأي قانوني وتقييم استخباراتي إلى أن «المكاتب كانت تستخدم للتحريض على الإرهاب، ودعم أنشطة إرهابية، وأن بث القناة يعرض الأمن والنظام العام للخطر في المنطقة ودولة إسرائيل ككل».

" class="c5">

وأعلنت قناة «الجزيرة»، في وقت سابق اليوم، أن القوات الإسرائيلية اقتحمت مكتبها في رام الله، صباح الأحد، وأغلقته لمدة 45 يوماً بموجب أمر عسكري.

وأفادت القناة بأن جنوداً إسرائيليين أبلغوا مدير مكتبها وليد العمري، بـ«قرار قضائي لإغلاق مكتب الجزيرة لمدة 45 يوماً».

وقامت القوات الإسرائيلية بإجبار طاقم القناة على الخروج من المبنى، وصادرت محتويات المكتب.

وظهر في بث مباشر للقناة، قوات من الجيش الإسرائيلي مدججة بالأسلحة وهي تقتحم مكتب قناة «الجزيرة»، وقدموا أمراً بإغلاقه. وقال أحد أفراد القوة الإسرائيلية المقتحمة لمدير المكتب باللغة العربية: «نطلب منكم فصل كل الكاميرات ومغادرة المكتب في هذه اللحظة».

لقطة من فيديو اقتحام الجيش الإسرائيلي لمكتب قناة «الجزيرة» في رام الله (رويترز)

وقام الجيش الإسرائيلي بإرسال شاحنات إلى مقر مكتب «الجزيرة» في رام الله لمصادرة ونقل أجهزة التصوير والبث والوثائق، وقاموا بمنع طاقم المكتب من أخذ أو تسجيل المعدات الموجودة، ومنع الطاقم من أخذ سياراتهم الخاصة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق