معرض باريس للسيارات 2024.. كل ما تود معرفته عن أبرز الطرازات المشاركة - بوابة نيوز مصر

العين الاخبارية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

تم الاعلان من ساعات عن تفاصيل معرض باريس للسيارات 2024.. كل ما تود معرفته عن أبرز الطرازات المشاركة - بوابة نيوز مصر ومن خلال موقعنا نيوز مصر سوف نعرض لكم الان التفاصيل الكاملة حول معرض باريس للسيارات 2024.. كل ما تود معرفته عن أبرز الطرازات المشاركة - بوابة نيوز مصر وذلك من خلال السطور القليلة التالية.

تم فتح باب حجز التذاكر رسميًا لحضور معرض باريس للسيارات 2024 الذي يتيح للجميع الاحتفال بمرور 126 عامًا من الابتكار والشغف في عالم السيارات.

سيُقام معرض باريس للسيارات 2024 في مركز معارض باريس إكسبو بورت دو فرساي أحد أكبر المراكز في قلب العاصمة الفرنسية، وفي هذه الفترة ستتحول باريس إلى عاصمة السيارات العالمية حيث يجتمع عشاق السيارات. 

ويُعد معرض باريس 2024 للسيارات المعروف أيضًا باسم "Mondial de l'automobile de Paris" حدثًا فريدًا يجمع المهتمين بصناعة السيارات من الشركات الكبرى إلى الجمهور العام.

وستشهد القاعات الـ 6 المخصصة للمعرض، استعراض أحدث الابتكارات من العلامات التجارية الرائدة، بالإضافة إلى عروض مثيرة وأحدث رائعة، سيتمكن الزوار خلالها من التحرك بحرية بين الأجنحة واستكشاف المزيد من المزايا الحصرية، مما يثري تجربتهم، كما ستُتاح لهم الفرصة للقاء السائقين والمؤثرين في المجال، مما يضيف بعدًا اجتماعيًا مميزًا للحدث.

وفيما يلي كل ما تريد معرفته عن معرض باريس للسيارات 2024 وأبرز السيارات المعروضة.

تاريخ معرض باريس للسيارات

تأسس معرض باريس للسيارات في أواخر القرن التاسع حيث بدأ في عام 1898 كأحد أول المعارض المخصصة للسيارات، وفي ذلك الوقت كان هناك حوالي عشرين سيارة فقط قيد الاستخدام في فرنسا.

وفي عام 1898 أسس نادي السيارات الفرنسي ورائد الصناعة ألبرت دي صالون السيارات والدراجات والرياضة وأقيم المعرض الدولي للسيارات في حدائق التويلري، قبل السماح للعارضين بالمشاركة وكان يتعين عليهم إثبات جديتهم بقيادة سياراتهم من فرساي إلى باريس، وكان الرئيس الفرنسي الذي افتتح المعرض يعبر عن شكوكه بشأن مستقبل السيارات حيث غادر الحدائق مستخدمًا عربة تجرها الخيول.

وبحلول عام 1899 تم الاعتراف بالمعرض كحدث فريد من نوعه واستمرت إقامته في حدائق التويلري، وفي ذلك الوقت كانت السيارات تبحث عن مستقبلها حيث لم ينجح أي من التقنيات المختلفة مثل المحركات البخارية أو الكهربائية.

وبعد عام 1910 انتقل المعرض إلى غراند باليه بالقرب من الشانزليزيه مما ساعد على تعزيز مكانته كأحد أبرز الفعاليات في صناعة السيارات، ومن ذلك الحين أصبح معرض باريس للسيارات منصة مهمة لعرض الابتكارات والتطورات في عالم السيارات واستقطب العديد من الشركات العالمية والمستثمرين.


مواعيد معرض باريس للسيارات 2024

سيقام معرض باريس للسيارات 2024 في الفترة من الإثنين 14 أكتوبر/ تشرين الأول إلى 20 أكتوبر/ تشرين الأول 2024، وهو مفتوح للجمهور من يوم الثلاثاء 15 أكتوبر/ تشرين الأول وساعات العمل للجمهور هي:

  • الثلاثاء 15 أكتوبر/ تشرين الأول من الساعة 9:00 صباحًا إلى الساعة 8:00 مساء، وآخر موعد للدخول الساعة 7 مساءً.
  • الأربعاء 16 أكتوبر/ تشرين الأول من الساعة 9:30 صباحًا حتى الساعة 8:00 مساء، وآخر موعد للدخول الساعة 7 مساءً.
  • الخميس 17 أكتوبر/ تشرين الأول من الساعة 9:30 صباحًا إلى الساعة 8:00 مساءً، وآخر موعد للدخول الساعة 7 مساءً.
  • الجمعة 18 أكتوبر/ تشرين الأول من الساعة 9:30 صباحًا وحتى الساعة 10:00 مساءً، وآخر موعد للدخول الساعة 9 مساءً.
  • السبت 19 أكتوبر/ تشرين الأول من الساعة 9:00 صباحًا حتى الساعة 10:00 مساءً، وآخر موعد للدخول الساعة 7 مساءً.
  • الأحد 20 أكتوبر/ تشرين الأول من الساعة 9:00 صباحًا وحتى الساعة 6:30 مساءً، وآخر موعد للدخول الساعة  5:40 مساءً.

ووفقًا لموقع"parisdigest" سيكون سعر تذكرة معرض باريس للسيارات 2024 هو 18 يورو، وتبلغ تكلفة تذاكر الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 7 و15 عامًا: 10 يوروهات.

أبرز السيارات المعروضة في معرض باريس 2024

أكدت العلامات التجارية التالية للسيارات حضورها في معرض باريس للسيارات 2024: بي إم دبليو، ألفا روميو، بي واي دي، سيتروين، داسيا، أودي، ألباين، فورد،سيريس، كيا، رينو، فولكسفاغن، سكودا، وإكس بينغ.

وإليك السيارات المعروضة في معرض باريس 2024 للسيارات وفقًا لموقع" carscoops" كما يلي:


أول سيارة كروس أوفر من Alpine

تستعد شركة Alpine للكشف عن أول سيارة كروس أوفر لها على الإطلاق بمفهوم Alpine وتكشف الصور التشويقية عن تصميم الكوبيه الرياضية متعددة الاستخدامات والتي سيتم إطلاق السيارة التجريبية لها في 11 أكتوبر/ تشرين الأول قبل ظهورها العام في باريس.


ألباين ألبينجلو هاي 6

تستعرض أيضًا هذه العلامة التجارية الفرنسية تطورًا لمفهوم السيارة الخارقة التي تعمل بالهيدروجين والتي تم الكشف عنها في الأساس في عام 2022 ويستبدل الإصدار الجديد محرك الطراز الأصلي رباعي الأسطوانات بمحرك V6 أكثر قوة ويعمل مرة أخرى بالهيدروجين


بي إم دبليو iX3

تستعد شركة BMW لدخول عصر جديد مع موديلاتها القادمة التي تعتمد على بنية Neue Klasse الكهربائية، وقد تستخدم معرض باريس للسيارات 2024 لإطلاق طراز iX3 الجديد الذي تم الترويج له سابقًا من خلال مفهوم Vision Neue Klasse X وستتميز السيارة الرياضية متعددة الاستخدامات الكهربائية بالكامل بإعدادات محرك واحد ومحركين.


سيتروين C4 فيس ليفت

تستعد سيارة Citroen C4 و C4-X لتلقي تحديثات منتصف الدورة حيث تتبنيان أحدث لغة تصميم العلامة التجارية مثل C3 و C3 Aircross والتحديثات ستكون مركزة على التعديلات الخارجية على الواجهة الأمامية والخلفية مع تصميمات إضاءة أكثر عصرية وشعار شيفرون مزدوج جديد، ومن المتوقع أن تظل خيارات مجموعة نقل الحركة دون تغيير.


داسيا بيجستر

تستعد داسيا أيضًا لإطلاق طرازها الجديد سيارة Dacia Bigster 2025 في معرض باريس 2024 للسيارات، مما يضيف المزيد من الإثارة إلى فعاليات باريس للسيارات 2024.

ومن المتوقع أن تكون النسخة الإنتاجية موسعة من Dacia Duster، حيث ستستخدم منصة CMF-B وتُشارك في خيارات مجموعة نقل الحركة.

وستبلغ أبعاد السيارة حوالي 4.6 متر، مما يجعلها الأطول بين طرازات داسيا حتى الآن، وسيوفر الهيكل الممتد خيار المقاعد بثلاثة صفوف.


سيارة Ford Puma GEN-E

من المتوقع أن تأتي سيارة Ford Puma GEN-E في معرض باريس 2024 للسيارات كسيارة كروس أوفر كهربائية بأسعار معقولة، حيث تستهدف تحدى السيارات الكهربائية الصغيرة من مجموعة Stellantis.

وستتميز السيارة بشبكة مغطاة وبعض عناصر التصميم الخاصة بالسيارات الكهربائية، وتستند إلى Ford E-Tourneo Custom مع محرك ينتج 134 حصانًا، وسيتم إنتاج Puma GEN-E في كرايوفا رومانيا إلى جانب إصدارتها التي تعمل بمحركات الاحتراق الداخلي.


ميني JCW E

تخطط ميني لتوسيع مجموعة سيارات JCW مع مجموعة من الطرازات الكهربائية بالكامل، ومن المتوقع أن تظهر ميني JCW E التي تمثل سيارة هاتشباك كهربائية لعام 2025 في معرض باريس للسيارات 2024 بمحرك كهرباء ينتج 255 حصانًا مع تصميم خاص لشاسيه السيارة.


رينو 4 E-Tech

ستنضم رينو 4 E-Tech قريبًا إلى R5 E-Tech مع لمسات تصميمة نوستالجية من السيارة الأصلية، ولكن في شكل كروس أوفر كهربائية بالكامل، ستبني على بنية AmpR Small EV ومن المتوقع أن تُشارك خيارات مجموعة نقل الحركة R5 E-Tech ستنافس هذه السيارة في فئة سيارات الدفع الرباعي الصغيرة.


رينو 17 الكهربائية 

تستعد رينو أيضًا لإطلاق رينو 17 الكهربائية الكلاسيكية، مما يعكس التزامها بتقديم سيارات تجمع بين التراث والتكنولوجيا الحديثة.

وبالتعاون مع المصمم الفرنسي أورا إيتو حصلت السيارة الكوبيه على مظهر خارجي جديد يتضمن مصابيح LED أنيقة وعجلات مبتكرة مع الحفاظ على أبعادها الأصلية، كما تم تحديث المقصورة الداخلية لتحتوي على أحدث التقنيات.

وتتميز R17 بهيكل مصنوع من ألياف الكربون، وتم استبدال محرك الاحتراق الداخلي بمحرك كهربائي يدفع العجلات الخلفية، ومع ذلك لن يتم إنتاج R17 Electric Restomod بشكل تجاري ومن المحتمل أن تبقى نسخة واحدة فقط منها.


سكودا Elroq

تعتبر سكودا Elroq سيارة SUV صغيرة جديدة تعمل بالكهرباء بالكامل ومبنية على منصة MEB الخاصة بمجموعة فرلكس فاجن، وستظهر السيارة أحدث لغة تصميم لسكودا، بما في ذلك ما يُعرف بـ "Tech-Deck Face" وتم الكشف بشكل جزئي عن التصميم الخارجي والداخلي من خلال تشويقات إعلانية ورسومات.


فولكسفاغن تايرون

تواصل فولكسفاغن توسيع مجموعة سياراتها الرياضية متعددة الاستخدامات مع طرازها الجديد Tayron الذي يعمل كبديل لسيارة Tiguan Allspace ذات الثلاثة صفوف، ومن المتوقع أن يطلق اسم Tiguan على النموذج الجديد في الولايات المتحدة بعد أن تم الكشف عنه مؤخرًا في الصين باسم Tayron L.

وتعتمد السيارة الرياضية متعددة الاستخدامات الجديدة على منصة MQB Evo ومن المقرر الكشف عن تايرون في 10 أكتوبر/ تشرين الأول في معرض باريس للسيارات لعام 2024.

aXA6IDUuMTgxLjE5MC4xOTYg جزيرة ام اند امز PL
إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق