مطالب بفتح تحقيق في صفقات مقاطع طرقية للتجهيز بإفران.

المغرب 24 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

تم الاعلان من ساعات عن تفاصيل مطالب بفتح تحقيق في صفقات مقاطع طرقية للتجهيز بإفران. ومن خلال موقعنا نيوز مصر سوف نعرض لكم الان التفاصيل الكاملة حول مطالب بفتح تحقيق في صفقات مقاطع طرقية للتجهيز بإفران. وذلك من خلال السطور القليلة التالية.

هبة بريس _ أزرو

طالب عدد من المهتمين بالشأن المحلي بإقليم إفران ، من الجهات المختصة بفتح تحقيق في ما وصفوه بالاختلالات التي شابت أشغال مشروع إحداث مقاطع طرقية بإقليم إفران همت طريق كعوانة وأضاروش ” تقوية جنبات الطريق” منعدمة، طريق المحمية “تقوية الأرصفة “، الطريق الوطنية رقم 8 بين أزرو وإفران ، الطريق الجهوية بين رأس الماء وإفران ، والطريق الوطنية بين الحاجب وأزرو رقم 13، الطريق الجهوية ما بين عين اللوح وأزرو كلها صفقات يتطلب بفتح تحقيق بما وصفوه بإختلالات إنجازها.

هذه الوضعية دفعت الشأن المحلي بإقليم إفران في إتصالهم بموقع ” هبة بريس ” يشتكون من إدارة التجهيز ورداءة الأشغال في المحاور الطرقية المذكورة موجهين ندائهم إلى كل من عامل إقليم إفران والمفتشية العامة للإدارة الترابية بوزارة الداخلية، والوزير بركة .

صفقات هذه الطرق شابتها عدة شوائب وعيوب تقنية مؤكدين أن المقاولة التي فازت بالصفقة في كل مشروع لم تحترم المعايير والمواصفات الموضوعة وفق بنود دفتر التحملات، مما أدى مباشرة بعد انتهاء الأشغال إلى ظهور عيوب كثيرة أثرت بشكل سلبي على جودة المشروع، حيث أصبحت تظهر شقوق وشروخ على مستوى المقاطع الطرقية المذكورة، كما أن الأحجار التي تم استعمالها في الطريق سرعان ما أصبحت تتطاير بشكل ملفت للانتباه بالإضافة إلى سمك الطريق الذي لا يستجيب للمعايير والقياسات المتعارف عليها.

كما أشارت ذات الفعاليات، أن أشغال إنجاز المقاطع الطرقية المذكورة قد عرفت عدة اختلالات وتلاعبات، وأن الأشغال تمت بطريقة عشوائية لا تستجيب لمعايير الجودة المعمول بها في مثل هذه المشاريع، الأمر الذي سيكون له انعكاسات سلبية على المدى المتوسط والبعيد، ملتمسين من الجهات المعنية إيفاد لجنة للتحقيق في ملابسات هذا الفضيحة والوقوف على جميع الاختلالات التي شابت أشغال انجاز المقاطع الطرقية بإقليم إفران.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق