بسكيري يتحدث عن تفاهم مصري – تركي بشأن ازمة المصرف المركزي - بوابة نيوز مصر

هسبريس 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

تم الاعلان من ساعات عن تفاصيل بسكيري يتحدث عن تفاهم مصري – تركي بشأن ازمة المصرف المركزي - بوابة نيوز مصر ومن خلال موقعنا نيوز مصر سوف نعرض لكم الان التفاصيل الكاملة حول بسكيري يتحدث عن تفاهم مصري – تركي بشأن ازمة المصرف المركزي - بوابة نيوز مصر وذلك من خلال السطور القليلة التالية.

تحدث مدير المركز الليبي للبحوث والتنمية، السنوسي بسيكري، في مقال نشره موقع “عربي 21” ان هناك اتجاه للتفاهم بين مصر وتركيا بخصوص النزاع الذي تفجر حول إدارة المصرف المركزي.

واضاف بسكيري إن تطور العلاقات بين #مصر و #تركيا يثير التساؤلات حول إمكانية المساهمة بشكل مباشر في حل النزاع الليبي

وقال بكسيري “السؤال رهن بموقف وتوجه الأطراف الدولية المتورطة والمعنية بالأزمة الليبية خاصة #روسيا والغرب، وإمكانية اتفاق مصر وتركيا حول مسألة نفط وغاز شرق المتوسط”.

واضاف “مسألة الموقف الدولي من الأزمة الليبية، فمن غير المحتمل أن تترك #موسكو والعواصم الغربية لـ #القاهرة و #أنقرة التفرد بمقاربة تفكيك النزاع الليبي”.

واشار بكسيري إلى إن “روسيا تنظر لوجودها في الشرق والجنوب الليبي نظرة استراتيجية كونه بوابة العبور لإفريقيا، وهذا يشكل قلقا للغرب الذي يجعل مطلب احتواء التمدد الروسي ضمن أي تسوية للأزمة الليبية”.

واكد بسكيري إن “التقارب المصري التركي يتطلب تنسيقا مع الأطراف الدولية وتوفيقًا بين مواقفها، وهو ما يزال مفقودا إلى هذه اللحظة”.

واشار بكسيري إلى أن القفزة في العلاقة بين القاهرة وأنقرة، بعد قطيعة دامت زهاء العقد، واستهداف نقلها إلى مستوى استراتيجي، هذا في حد ذاته مهم لليبيا.

إقرأ الخبر ايضا في المصدر من >> المشهد الليبي

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق