ضجّة في الأردن بسبب درس عن المغنية اللبنانية سميرة توفيق - بوابة نيوز مصر

العين الاخبارية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

تم الاعلان من ساعات عن تفاصيل ضجّة في الأردن بسبب درس عن المغنية اللبنانية سميرة توفيق - بوابة نيوز مصر ومن خلال موقعنا نيوز مصر سوف نعرض لكم الان التفاصيل الكاملة حول ضجّة في الأردن بسبب درس عن المغنية اللبنانية سميرة توفيق - بوابة نيوز مصر وذلك من خلال السطور القليلة التالية.

تداول نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي في الأردن صوراً من المنهج الدراسب لمادة التربية الفنية والموسيقية والمسرحية للصف الرابع الابتدائي.

في الصور ظهرت الفنانة اللبنانية سميرة توفيق، مما أثار جدلاً واسعاً بين الأوساط الأردنية.

المنهج يُعتبر إصداراً تجريبياً جديداً يُدرج لأول مرة هذا العام، وتضمنت صفحاته معلومات عن فنانين ومغنين مثل سميرة توفيق، وهو ما أثار استياء وغضب البعض.

كما جاء في إحدى دروس مادة اللغة الإنجليزية للصف الثامن، عرض السيرة الذاتية لكوكب الشرق "أم كلثوم"، وهو ما أثار مزيدًا من الجدل.

وتباينت الآراء بين مؤيدين لهذه الخطوة باعتبارها تعزز الهوية الثقافية الأردنية والعربية، ومعارضين رأوا أن شخصيات تاريخية أخرى كان لها الأولوية في الاهتمام ضمن المناهج التعليمية.


وفقاً للمركز الوطني لتطوير المناهج، فإن منهج التربية الموسيقية أُدرج للصفوف من الأول إلى الخامس، وليس فقط للصف الرابع كما تم تداوله.

المنهج لطلاب الصفين الأول والثاني يتضمن التعريف ببعض مهام الرسم وأشكال الموسيقى مثل البيانو والطبول.

وعلق خبير التربية والتعليم وإدارة المناهج، ذوقان عبيدات، قائلاً إنه كان بالإمكان تجنب الجدل حول درس سميرة توفيق، مشيرًا إلى أنه كان من الأفضل التركيز على فنانين مثل توفيق النمري أو فيروز أو أم كلثوم.

وأضاف: "يجب احترام جميع الفنانين، ولكن الأطفال لا يعرفون بعضهم، والمطلوب هو تعريفهم بأصالة الفن والقيم الفنية، وتجنب السخرية التي ظهرت في وسائل التواصل الاجتماعي".

aXA6IDUuMTgxLjE5MC4xOTYg جزيرة ام اند امز PL
إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق