أبرزها أوجه الصرف.. السيسي يفتح ملف أولمبياد باريس بـ8 إجراءات - بوابة نيوز مصر

العين الاخبارية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

تم الاعلان من ساعات عن تفاصيل أبرزها أوجه الصرف.. السيسي يفتح ملف أولمبياد باريس بـ8 إجراءات - بوابة نيوز مصر ومن خلال موقعنا نيوز مصر سوف نعرض لكم الان التفاصيل الكاملة حول أبرزها أوجه الصرف.. السيسي يفتح ملف أولمبياد باريس بـ8 إجراءات - بوابة نيوز مصر وذلك من خلال السطور القليلة التالية.

تم تحديثه السبت 2024/9/21 05:45 م بتوقيت أبوظبي

وجه الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي بإجراء تقييم شامل لأداء جميع الاتحادات الرياضية ببلاده، التي شاركت في دورة الألعاب الأولمبية "باريس 2024".

وكانت مصر قد حصدت 3 ميداليات في أولمبياد باريس 2024، بواقع ذهبية وفضية وبرونزية، وذلك في 3 رياضات، السلاح، رفع الأثقال والخماسي الحديث.

وذكر المتحدث الرسمي لرئاسة الجمهورية المصرية أن الرئيس عبدالفتاح السيسي أصدر توجيهات بتنفيذ حزمة من الإجراءات الفورية لتطوير أداء المنظومة الرياضية في ضوء نتائج التقييم المقدم من وزير الشباب والرياضة، أشرف صبحي.

وأشار إلى أن تلك القرارات كانت سعياً لضمان تطوير أداء المنظومة الرياضية، وترسيخ مبادئ المحاسبة والشفافية، وإزالة أي معوقات تواجه اللاعبين وجميع عناصر اللعبات المختلفة.

وفيما يلي، يتم استعراض الإجراءات التي اتخذها الرئيس السيسي فيما يخص نتائج البعثة المصرية في أولمبياد باريس.

8 إجراءات اتخذها الرئيس السيسي بعد أولمبياد باريس:

  • القيام بمراجعة قانونية دقيقة لأوجه صرف المبالغ المالية المخصصة للاتحادات الرياضية التي شاركت في جميع المسابقات بالأولمبياد.
  • مراجعة حجم المبالغ الممنوحة والمخصصة لبعض الاتحادات ارتباطا بما حققته من نتائج في هذه المسابقات.
  • وضع ضوابط محكمة فيما يتعلق بمنح مبالغ الدعم للاتحادات مستقبلا ودراسة تقديم الدعم المناسب للاتحادات التي حققت مراكز متقدمة في المسابقات.
  • اتخاذ الإجراءات المناسبة تجاه الاتحادات التي ظهرت عناصر من أعضائها بشكل سلبي أثر على سمعة الرياضة المصرية.
  • تحجيم المشاركة في الألعاب التي لا تتمتع مصر فيها بميزة تنافسية بحيث تقتصر على اللاعبين الواعدين ووضع أسس للاختيار من خلال مقارنة الإنجاز المحلي ونظيره الأولمبي ومدى التقارب بينهما.
  • تقليل أعداد الفنيين والإداريين المشاركين في البعثة الأولمبية وتنظيم التعاون بين الوزارات المعنية لتأهيل أفضل العناصر للمشاركة في المنافسات.
  • قيام الجهات المختصة بمراجعة خطة المشاركة في دورة الألعاب الأولمبية القادمة في ضوء الضوابط المقترحة وغيرها من الإجراءات.
  • توجيه الحكومة بوضع تعديل قانون الرياضة ضمن أولويات عملها تمهيدا لعرضه في أقرب فرصة على مجلس النواب.
aXA6IDUuMTgxLjE5MC4xOTYg جزيرة ام اند امز PL
إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق