لا غالب ولا مغلوب في اليوم الأول من كأس لايفر للتنس - بوابة نيوز مصر

الجريدة الكويتية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

تم الاعلان من ساعات عن تفاصيل لا غالب ولا مغلوب في اليوم الأول من كأس لايفر للتنس - بوابة نيوز مصر ومن خلال موقعنا نيوز مصر سوف نعرض لكم الان التفاصيل الكاملة حول لا غالب ولا مغلوب في اليوم الأول من كأس لايفر للتنس - بوابة نيوز مصر وذلك من خلال السطور القليلة التالية.

تحديثات مباشرة

Off

تاريخ النشر:

2024-09-21

من منافسات اليوم الأول في كأس لايفر للتنس (Getty)

مهند دلول غزة winwin ون ون رياضة كرة قدم فلسطين احتلال

الفريق التحريري

Source

المصدر

winwin وكالات

+ الخط -

سقط الإسباني كارلوس ألكاراز رفقة الألماني ألكسندر زفيريف، أمس الجمعة، في المواجهة المثيرة التي جمعتهما أمام الأمريكيين تايلور فريتز وبن شيلتون، عبر كأس لايفر في كرة المضرب، وهي المنافسات التي تجمع فريقَي أوروبا والعالم في برلين.

وحقق الثنائي الأمريكي الفوز خلال المواجهة بمجموعتين 7-6 (7-5)، 6-4، لينتهي اليوم الأول بالتعادل 2-2، حيث ضرب فريتز وشيلتون 20 كرة فائزة، أمام زفيريف المصنف الثاني عالميًّا وألكاراز الثالث.

قال فريتز الذي يخوض دورته الأولى منذ حلوله وصيفًا في بطولة الولايات المتحدة المفتوحة، وراء الإيطالي يانيك سينر المصنف أول عالميًّا: "أرسلنا جيدًا تحت الضغط. أرسل بن شيلتون بشكل رائع، لذا لم أضطر لضرب الكرات الطائرة (فولي)".

منافسات كأس لايفر تتواصل

وفي وقت مبكر من اليوم السبت، فاز الأرجنتيني فرانسيسكو سيروندولو على النرويجي كاسبر رود 6-4، 6-4، قبل معادلة اليوناني ستيفانوس تسيتسيباس لأوروبا، بفوزه على الأسترالي ثاناسي كوكيناكيس 6-1، 6-4.

ومنح البلغاري غريغور ديميتروف فريق أوروبا الذي يشرف عليه الأسطورة السويدية بيورن بورغ، التقدم بفوزه على التشيلي أليخاندرو تابليو 7-6 (7-4)، 7-6 (7-2).

وتقام اليوم السبت ثلاث مباريات في الفردي، فيتواجه الروسي دانييل مدفيديف مع الأمريكي فرانسيس تيافو، ألكاراز مع شيلتون، وزفيريف مع فريتس، فيما يلعب في الزوجي رود وتسيتسيباس ضد شيلتون وتابيلو.

ويأمل فريق العالم، بقيادة النجم الأمريكي السابق جون ماكنرو، في الفوز باللقب للمرة الثالثة تواليًا، بعد تتويجه في لندن 2022 وفانكوفر العام الماضي، فيما فازت أوروبا في أول أربع نسخ.

نجمة التنس التونسية أنس جابر

اقرأ المزيد

وأطلق النجم السويسري السابق روجيه فيدرر البطولة عام 2017، وهي مستلهمة من كأس رايدر في الغولف، وتحمل اسم النجم الأسترالي السابق رود لايفر آخر لاعب يحرز بطولات "الغراند سلام" الأربعة في عام واحد، وذلك في 1969.

وتجمع كأس لايفر ستة لاعبين من كل فريق. يفوز من يسبق خصمه للفوز بمجموعتين، وبحال التعادل بمجموعة يتم الحسم عبر شوط فاصل (تاي بريك) من عشر نقاط.

تقام أربع مباريات في اليوم الواحد (ثلاث في الفردي وواحدة في الزوجي). يمنح الفوز يوم الجمعة نقطة، السبت نقطتين والأحد ثلاث نقاط. ويُعد فائزًا أول فريق يبلغ حاجز الـ13 نقطة من أصل 24 ممكنة.

شارك:
إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق