أبو زيد: نأمل رفع مساهمة الطاقة الذرية في توليد الكهرباء بليبيا - بوابة نيوز مصر

هسبريس 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

تم الاعلان من ساعات عن تفاصيل أبو زيد: نأمل رفع مساهمة الطاقة الذرية في توليد الكهرباء بليبيا - بوابة نيوز مصر ومن خلال موقعنا نيوز مصر سوف نعرض لكم الان التفاصيل الكاملة حول أبو زيد: نأمل رفع مساهمة الطاقة الذرية في توليد الكهرباء بليبيا - بوابة نيوز مصر وذلك من خلال السطور القليلة التالية.

أكد الوفد الليبي المشارك في أعمال المؤتمر العام 68 للوكالة الدولية للطاقة الذرية، الذي اختتم أعماله في فيينا، تقديره للدور المصري في دعم الاستقرار في ليبيا ومنطقة الشرق الأوسط، معربا عن أمله في عودة “ليبيا الموحدة” قريبا مع تشكيل برلمان وحكومة موحدة خلال العام المقبل.

وقال الدكتور نوري علي الداروقي المستشار العلمي في السفارة الليبية في فيينا والمندوب لدى الوكالة الدولية للطاقة الذرية – في تصريحات خاصة لمراسل وكالة أنباء الشرق الأوسط في فيينا – إن عوامل السلامة والأمان النووي أصبحت أكثر توافرا حاليا بسبب التقدم التكنولوجي؛ حيث أصبحت المفاعلات صغيرة، ليست ضخمة مثلما كان تشيرنوبل قبل عدة عقود.

من ناحيته، أكد المهندس الهاشمي الأبيض بلال، رئيس مجلس مؤسسة الطاقة الذرية الليبية – في تصريح لـ «أ ش أ»- أنه يجب عدم الخوف من الاعتماد على الطاقة النووية لأنها موثوقة ومستدامة كما انها طاقة نظيفة وتخفض نسبة الكربون وتساعد في جهود حماية المناخ .

من جانبه، أوضح الدكتور عمران أبو زيد عضو مجلس مؤسسة الطاقة الذرية في ليبيا أن الطاقة النووية تسهم بنسبة 80 في المائة في توليد الكهرباء في فرنسا، ونأمل في ليبيا أن ترتفع مساهمة الطاقة النووية في مزيج الطاقة بالبلاد لهذه المستويات المتقدمة .

بدوره، لفت الدكتور البهلول العباني عضو مجلس مؤسسة الطاقة الذرية في ليبيا – في تصريح لوكالة «أ ش أ» – إلى أن مؤتمر عام الوكالة لم يتضمن جديدا عن الأعوام السابقة، لكنه واصل التأكيد على أهمية الالتزام الدولي بمعايير الأمن والسلامة النووية والتوسع في الاستخدامات السلمية للطاقة الذرية .

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق