الكويت شاركت في الاجتماع العام الثامن لمسلمي روسيا - بوابة نيوز مصر

الجريدة الكويتية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

تم الاعلان من ساعات عن تفاصيل الكويت شاركت في الاجتماع العام الثامن لمسلمي روسيا - بوابة نيوز مصر ومن خلال موقعنا نيوز مصر سوف نعرض لكم الان التفاصيل الكاملة حول الكويت شاركت في الاجتماع العام الثامن لمسلمي روسيا - بوابة نيوز مصر وذلك من خلال السطور القليلة التالية.

شاركت الكويت ممثلة في وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية في الاجتماع العام الثامن للإدارة الدينية لمسلمي روسيا الاتحادية وأعمال المنتدى الإسلامي العالمي في دورته العشرين الذي أقيم بالعاصمة الروسية موسكو.

وترأس وفد الكويت وكيل وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية المساعد لقطاع شؤون المساجد المهندس بدر العتيبي، وضم مدير ادارة مكتب وكيل وزارة الأوقاف محمد الطيار، ومراقب إدارة مكتب وزير الأوقاف سالم العميرة.

وأكد الوكيل العتيبي، في كلمته أن دولة الكويت، بقيادة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ مشعل الأحمد، تؤمن إيماناً راسخاً بأن الحوار والتفاهم هو أحد أهم السبل لتحقيق السلام والاستقرار.

وقال العتيبي، إن مشاركة الكويت تأتي إيماناً بمنهج السلام العالمي وتطبيق الوسطية والاعتدال دون تطرف أو غلو أو تقصير أو افراط، حتى أتت منهجية المؤسسة الدينية ممثلة بوزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية الكويتية نحو ترسيخ قيم الوسطية والأخلاق الإسلامية، ونشر الوعي الديني والثقافي، والعناية بالقرآن الكريم والسنة النبوية ورعاية المساجد، وفق ذلك.

وأضاف: أثبتت الكويت في عدة مناسبات قدرتها على لعب دور فعال في تحقيق السلام والمصالحة، وساهمت مبادراتها في إيجاد حلول للنزاعات سواء عبر الجهود الدبلوماسية، أو الدعم الإنساني، أو من خلال نشر الوعي والثقافة، وذلك انطلاقا من إيمانها بأن السلام هو حق لجميع شعوب الأرض.

وتابع أن «الحوار ليس مجرد وسيلة لحل النزاعات الدولية والفئوية، بل هو جسر يمتد بين الشعوب والثقافات، يساعدنا على تجاوز الخلافات والتحديات، وبناء مستقبل مشترك لحفظ المصالح المشتركة العامة، فالتحديات التي تواجهنا اليوم، سواء كانت سياسية، أو اقتصادية، أو بيئية، تتطلب منا تكاتف الجهود وتعزيز الحوار بين الدول والمجتمعات، حتى تتجسد فيها القيم التي تجتمع عليها البشرية بثقافاتها وبلدانها والتي من شأنها رأب الصدع والحد من النزاعات».

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق