استئناف نظر دعوى وقف وسحب ترخيص «الملحد».. ما القصة؟ - بوابة نيوز مصر

العين الاخبارية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

تم الاعلان من ساعات عن تفاصيل استئناف نظر دعوى وقف وسحب ترخيص «الملحد».. ما القصة؟ - بوابة نيوز مصر ومن خلال موقعنا نيوز مصر سوف نعرض لكم الان التفاصيل الكاملة حول استئناف نظر دعوى وقف وسحب ترخيص «الملحد».. ما القصة؟ - بوابة نيوز مصر وذلك من خلال السطور القليلة التالية.

تنظر محكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة في مصر، اليوم الثلاثاء، نظر دعوى تطالب بوقف وسحب تراخيص فيلم "الملحد" الذي أثار الجدل منذ فترة.

الدعوى القضائية حركها المستشار مرتضى منصور، رئيس نادي الزمالك السابق، إذ قرر اتخاذ إجراءات قضائية ضد فريق عمل فيلم "الملحد"، من تأليف إبراهيم عيسى.

وقال مرتضى منصور إنه رفع دعوى قضائية ضد أحمد فؤاد وزير الثقافة، وخالد عبدالجليل رئيس الرقابة على المصنفات الفنية، ومؤلف الفيلم إبراهيم عيسى ومنتجه أحمد السبكي.

البداية جاءت بعد إعلان المنتج المصري أحمد السبكي عرض فيلم "الملحد"، بطولة الفنان أحمد حاتم، في شهر أغسطس/آب الماضي، ثم جرى تأجيل العمل فيما بعد لأسباب لم يسمها المنتج.

وقتها، روج السبكي لفيلم "الملحد" بنشر البوستر الرسمي للعمل عبر حسابه على "إنستغرم"، معلقًا: "الفيلم الذي أثار الجدل قبل عرضه، فيلم الملحد 14 أغسطس بجميع سينمات مصر، إنتاج أحمد السبكي، وتأليف إبراهيم عيسى، وإخراج محمد العدل".

وفي منتصف سبتمبر/أيلول، كشف المنتج أحمد السبكي آخر التطوّرات بشأن فيلم الملحد الذي تم وقف عرضه في وقت سابق قبل ساعات قليلة من موعد عرضه.

وأكد السبكي، خلال مداخلة هاتفية مع ببرنامج "حديث القاهرة"، أن الفيلم سيتم عرضه قريبا في دور السينما المصرية، مضيفا: "الملحد هيتعرض هيتعرض.. أنا منزل دلوقتي فيلم عاشق، وبعد كده فيلم تاني لمي عمر ومحمد سلام.. وبعد ده في رواية، وبعد ذلك سيتم عرض فيلم الملحد".

ونفى أحمد السبكي تأخير عرض فيلم "الملحد" بسبب منعه، قائلا إنه تم الحصول على موافقة الرقابة، وليس هناك عمل يبدأ التصوير فيه إلا بعد الحصول على مستند بالموافقة من الرقابة، ومراجعة السيناريو، والموافقة عليه من الرقابة.

الفيلم من بطولة أحمد حاتم ومحمود حميدة وصابرين وشيرين رضا وحسين فهمي، ومن إخراج محمد العدل، وتأليف الكاتب الصحفي والإعلامي إبراهيم عيسى.

وتدور أحداث فيلم "الملحد" حول قضية التطرف الديني والإلحاد التي تصيب الشباب وتنتشر بينهم، وتأثير انتشار مثل هذه الظواهر على الأفراد والمجتمع.

aXA6IDUuMTgxLjE5MC4xOTYg جزيرة ام اند امز PL
إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق