بعد 50 عاما.. تفاصيل اعتزال المخرج الأردني أحمد دعيبس - بوابة نيوز مصر

العين الاخبارية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

تم الاعلان من ساعات عن تفاصيل بعد 50 عاما.. تفاصيل اعتزال المخرج الأردني أحمد دعيبس - بوابة نيوز مصر ومن خلال موقعنا نيوز مصر سوف نعرض لكم الان التفاصيل الكاملة حول بعد 50 عاما.. تفاصيل اعتزال المخرج الأردني أحمد دعيبس - بوابة نيوز مصر وذلك من خلال السطور القليلة التالية.

تم تحديثه الأربعاء 2024/9/25 02:09 م بتوقيت أبوظبي

تعرفوا على تفاصيل قرار المخرج الأردني أحمد دعيبس، وعلاقتها بحال الدراما الأردنية والعربية.

أعلن المخرج الأردني أحمد دعيبس عن قراره باعتزال العمل الفني بعد مشوار استمر لـ 50 عاما، قدم من خلاله المسلسلات والأعمال الدرامية التي نال عنها الجوائز والتكريمات، وعزى السبب إلى: "حال الدراما الأردنية".

ما سبب اعتزال المخرج أحمد دعيبس؟

وعبر المخرج أحمد دعيبس- في تصريحات صحفية- أن قرار اعتزاله جاء بعد تفكير عميق، وأشار إلى الحلة الفنية التي تعيشها الدراما الأردنية "بسبب غياب المؤسسات المعنية بالإبداع، وعلى رأسها التلفزيون الأردني، وغيابها عن نقديم المحتوى الذي يميز الدراما الأدرنية".

يأتي اعتزال المخرج أحمد دعيبس، 70 عاما، بعد سنوات طويلة من تقديم الأعمال الدرامية في الأردن والخليج، اعتراضا على عدم الاعتناء بالعمل الدرامي الاجتماعي في الفترة الحالية.

أعمال المخرج أحمد دعيبس

عمل دعيبس في التلفزيون الأردني منذ عام 1975، كما عمل في الشركة الأردنية للإنتاج، وتولى منصب عضو الهيئة الإدارية في رابطة الفنانين، وقدم في قترة الثامنينات وما تلاها عددا من الاعمال المميزة، منها:

  • الجذور الطيبة.
  • صقر الجبل.
  • الفرادي.
  • عرس الصقر
  • القدس أولى القبلتين.
  • رسائل من صدف.

ونال عن أعماله جوائز وتكريمات محلية وعربية، مثل جائزة أفضل عمل عن مسلسل "آخر أيام التوت"، وجائزة الدولة التقديرية من وزارة الثقافة الأدرنية.

aXA6IDUuMTgxLjE5MC4xOTYg جزيرة ام اند امز PL
إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق