أحمد الغامدي من دراسة الطب بكندا إلى زميل بنزيما في الاتحاد - بوابة نيوز مصر

الجريدة الكويتية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

تم الاعلان من ساعات عن تفاصيل أحمد الغامدي من دراسة الطب بكندا إلى زميل بنزيما في الاتحاد - بوابة نيوز مصر ومن خلال موقعنا نيوز مصر سوف نعرض لكم الان التفاصيل الكاملة حول أحمد الغامدي من دراسة الطب بكندا إلى زميل بنزيما في الاتحاد - بوابة نيوز مصر وذلك من خلال السطور القليلة التالية.

ألهمت قصة اللاعب السعودي أحمد الغامدي منصة ESPN الأمريكية، التي أفردت له مقابلة خاصةً ومقالاً عريضًا، للحديث عن التحول الجذري في مسار حياته، من الدراسة بكلية الطب في كندا إلى لاعب كرة قدم محترف.

في مطلع الموسم الحالي، انتقل الغامدي (23 عامًا) إلى نادي الاتحاد قادمًا من الاتفاق مقابل 7.4 ملايين يورو، وظهر الجناح الواعد مع النمور في مباراتين فقط، دون تقديم أي إسهامات تهديفية، ومع ذلك وراء اللاعب قصة عظيمة.

قبل سنوات قليلة، تم قبول الغامدي في جامعة "كولومبيا البريطانية" أحد أعرق جامعات كندا وأفضلها، حيث تخرّج فيها شخصيات مرموقة في المجتمع الكندي، منها 3 رؤساء للوزراء، بمن فيهم رئيس الوزراء الحالي جاستن ترودو.

وفي الوقت الذي بدأ فيه أحمد الغامدي دراسة العلوم التمهيدية المؤهلة إلى كلية الطب، تغيّرت حياته كليًا، بسبب ولعه بممارسة كرة القدم.

أحمد الغامدي من دراسة الطب بكندا إلى الاتحاد السعودي

وُلد أحمد الغامدي عام 2001 في جدة، وقبل أن يتم عامه الأول، هاجرت عائلته إلى مدينة فانكوفر الكندية واستقرت هناك، وهو المكان الذي ترعرع فيه وتلقى تعليمه الأساسي، وصولًا إلى مرحلة الجامعة.

يقول الغامدي: "في عائلتي، التعليم يعد أولوية، جميعنا تلقينا تعليمًا عاليًا.. اتفقت مع والديَّ أن أنهي دارستي أولًا حال أردت احتراف كرة القدم، حاليًا أنا أكمل تعليمي، وبغض الطرف عن نجاحي من عدمه في كرة القدم، سأكمل تعليمي إلى نهايته".

خلال دراسته في العام الأول بكلية العلوم الطبية عام 2018، وقّع الغامدي عقدًا احترافيًا مع فريق باسيفيك الكندي، ومع انتقاله إلى نادي الاتفاق عام 2020، تغيّر مسار دراسته، ليتحول من كلية الطب بكندا، إلى دراسة التمويل في السعودية.

في السعودية، انتقل الغامدي إلى مرحلة كبرى في مسيرته الرياضية، فملعب نادي الاتحاد الحالي يتسع لأكثر من 62 ألف مشجع، قياسًا بملعب فريق باسيفيك الذي لم تتعدَّ مقاعده عدد 6 آلاف مقعد.

حاليًا، يتنافس الغامدي على مستوى أعلى، ليس فقط من ناحية الصخب الجماهيري والمدرجات الممتلئة، بل أيضًا على المستوى الفني، حيث يلعب بجوار كريم بنزيما ويتنافس ضد كريستيانو رونالدو ورياض محرز.

أحمد الغامدي ينزل إلى أرض الملعب بدلًا من زميله بنزيما (Getty)


ما يزال أحمد الغامدي متمسكًا بوعده لوالديه، حيث سينهي الدراسة الجامعية ويحصل على الشهادة، قبل أي شيء.

يقول اللاعب عن زملائه العالميين في الاتحاد، بنزيما وفابينيو وكانتي والبقية: "حينما كنت صغيرًا، شاهدتهم على التلفاز عندما كانوا في أوج تألقهم بالأندية الأوروبية، ومن المذهل أن ألعب معهم الآن وأتعلم منهم، إنها تجربة لا تصدق".

سعود عبد الحميد

اقرأ المزيد

لعب أحمد الغامدي الموسم الماضي مُعارًا من الاتفاق إلى الاتحاد، وقدّم بقميص النمور 4 إسهامات تهديفية، قبل أن يقرر الاتحاد شراء عقده من الاتفاق، والآن يبحث اللاعب عن أول هدف بقميص الأصفر والأسود بعد الانتقال الرسمي إليه.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق