لماذا يمكن أن يُفسد وضع الشواحن المحمولة داخل الحقائب رحلتك؟ - بوابة نيوز مصر

الشرق الأوسط 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

تم الاعلان من ساعات عن تفاصيل لماذا يمكن أن يُفسد وضع الشواحن المحمولة داخل الحقائب رحلتك؟ - بوابة نيوز مصر ومن خلال موقعنا نيوز مصر سوف نعرض لكم الان التفاصيل الكاملة حول لماذا يمكن أن يُفسد وضع الشواحن المحمولة داخل الحقائب رحلتك؟ - بوابة نيوز مصر وذلك من خلال السطور القليلة التالية.

من الممكن أن يتسبب الشاحن المحمول (Power Bank) في انطلاق أجهزة الإنذار، ومن ثم خضوعك لفحص إضافي عند نقاط التفتيش الأمنية بالمطارات. وبحسب مدونة منشورة على موقع شركة إنتاج حقائب «كابين زيرو»، كثيراً ما تؤدي الشواحن المحمولة ذات القدرات العالية إلى خضوع المسافر لتفتيش إضافي، مما قد يتسبب في تأخر اجتيازه للإجراءات الأمنية، ويزيد احتمالات قيام الرحلة دون أن يكون على متنها.

قيود ولوائح شركات الطيران

تتباين قواعد شركات الطيران المختلفة فيما يتعلق بحمل الشواحن المحمولة في أثناء السفر. يؤكد الاتحاد الدولي للنقل الجوي (إياتا) على ضرورة وضع الشواحن المحمولة في حقائب اليد فقط. وتفرض غالبية شركات الطيران أيضاً قيوداً إضافية على الحد الأقصى للسعة المسموح بها للشواحن المحمولة. ويمكن أن يؤدي عدم الالتزام بذلك إلى مصادرة الشاحن، أو حتى رفض الصعود إلى متن الطائرة، ومن ثم ينتج عن ذلك حدوث اضطرابات كبيرة في رحلتك.

أخطار الحريق المحتملة

من مخاطر الشواحن المحمولة ارتفاع درجة حرارتها، واحتمال اشتعالها في ظل ظروف معينة. وقد ذكرت مجلة «فوربس» حوادث تسببت فيها الشواحن المحمولة المعيبة في اندلاع حرائق في أثناء الطيران، مما أدى إلى حدوث حالات طوارئ في الجو. لا تعرض مثل هذه المواقف السلامة الشخصية للركاب للخطر فحسب، بل يمكن أن تؤدي أيضاً إلى منع رحلات الطيران على الفور.

القيود المتعلقة بالوزن والمساحة

غالباً ما يتجاهل المسافرون القيود المتعلقة بالوزن والمساحة الخاصة بحمل أجهزة إلكترونية إضافية. من الممكن أن تكون الشواحن المحمولة كبيرة الحجم، وتزيد من ثقل أمتعتك، مما يمثل مشكلة لأولئك الذين يعتمدون على شركات الطيران زهيدة التكلفة التي تضع حدوداً صارمة خاصة بالوزن. ويمكن أن يؤدي الضغط الإضافي على ظهرك وكتفيك إلى جعل التنقل عبر المطارات والمدن أقل راحة.

الخطر الخفي لوضع الشواحن المحمولة داخل حقائب السفر

وفقاً لتحذيرات موقع «ميرسر»، أنه يمكن للشاحن المحمول الذي ينقذك يومياً أن يقلب خطط سفرك رأساً على عقب، إذ تعد اللوائح الصارمة المتبعة في نقاط التفتيش الأمنية داخل المطارات بشأن الأجهزة التي تعمل بالليثيوم عاملاً حاسماً يمكن أن يتسبب في تأخير صعودك إلى متن الرحلة، إن لم يكن تفويت الرحلة تماماً.

علاوة على ذلك، فإن الخطر المحتمل لاشتعال الشاحن المحمول أو انفجاره حقيقي بدرجة تثير القلق. وتكون مثل هذه الحوادث، رغم ندرتها من الناحية الإحصائية، كارثية ومأساوية عندما تقع.

كذلك، قد يشعر السياح المسافرون إلى بلاد ذات مناخ بارد في الخريف والشتاء بالإحباط، حيث يكون مخرج الشواحن المحمولة طاقته أقل بتلك البلاد، مما يضعهم في وضع صعب، خاصة في حالات الطوارئ.

الحل... خطوات عملية لرحلة خالية من المتاعب

نظراً للمخاطر والمشكلات، إليك خطوات عملية يمكنك اتخاذها:

* اختر شاحناً محمولاً قدرته أقل من مائة واط/ ساعة؛ نظرًا لأنه مقبول عموماً داخل مقصورات الطائرات.

* وكذلك تحقق من أصالة الشاحن المحمول الخاص بك لتفادي الوحدات المعيبة التي يمكن أن تتسبب في وقوع حوادث.

* إذا كنت مسافراً إلى منطقة باردة، احرص على أخذ بطاريات إضافية معك، أو استخدم بدائل، مثل الشواحن التي تعمل بالطاقة الشمسية.

* تجنب وضع الشاحن المحمول داخل الحقائب التي تخضع للفحص والتفتيش.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق