مصطفى وزيري يكشف ضوابط بعثات الاكتشافات الأثرية الأجنبية في مصر - بوابة نيوز مصر

اعلام 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

تم الاعلان من ساعات عن تفاصيل مصطفى وزيري يكشف ضوابط بعثات الاكتشافات الأثرية الأجنبية في مصر - بوابة نيوز مصر ومن خلال موقعنا نيوز مصر سوف نعرض لكم الان التفاصيل الكاملة حول مصطفى وزيري يكشف ضوابط بعثات الاكتشافات الأثرية الأجنبية في مصر - بوابة نيوز مصر وذلك من خلال السطور القليلة التالية.

قال الدكتور مصطفى وزيري، الرئيس السابق للمجلس الأعلى للآثار، إن الآثار المصرية هي قوة مصر الناعمة وسياحتها الثقافية ما يميزها عالميًا، مشيرًا إلى أن مصر تحتل مكانة متقدمة بين وجهات السياح المهتمين بالآثار حول العالم".


أضاف "وزيري" خلال استضافته في برنامج "حديث العرب من مصر" الذي يعرض على قناة مصر الأولى، وتقدمه الإعلامية الدكتورة درية شرف الدين، أن السياحة الثقافية تظل أهم ما يميز مصر عن غيرها، رغم الاهتمام الواسع عالميا بسياحة الشواطئ.

شدد على أن الاكتشافات الأثرية التي تظهر ضمن عمل البعثات الأجنبية في مصر تخضع لإجراءات صارمة، تشمل التسجيل والتصوير في مواقعها قبل نقلها إلى المخازن المصرية، مشيرًا إلى أن البعثات الأجنبية تحصل فقط على حق النشر العلمي للأبحاث، ولا يسمح لها بالاحتفاظ بأي من القطع المكتشفة.


إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق