صندوق الثروة السيادي في أبوظبي يبيع سندات بملياري دولار - بوابة نيوز مصر

الشرق الأوسط 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

تم الاعلان من ساعات عن تفاصيل صندوق الثروة السيادي في أبوظبي يبيع سندات بملياري دولار - بوابة نيوز مصر ومن خلال موقعنا نيوز مصر سوف نعرض لكم الان التفاصيل الكاملة حول صندوق الثروة السيادي في أبوظبي يبيع سندات بملياري دولار - بوابة نيوز مصر وذلك من خلال السطور القليلة التالية.

ذكرت خدمة أخبار الدخل الثابت IFR أن صندوق الثروة السيادي في أبوظبي ADQ باع سندات بقيمة ملياري دولار على شريحتين، الأربعاء، مع إقبال قوي من المستثمرين.

وباع ADQ المعروف سابقاً باسم شركة «أبوظبي التنموية القابضة»، شريحة بقيمة مليار دولار لأجل 7 سنوات عند 85 نقطة أساس فوق سندات الخزانة الأميركية، وشريحة بقيمة مليار دولار لأجل 30 عاماً عند 120 نقطة أساس، وهو ما يقل عن التوجيه السابق بعد أن تجاوزت دفاتر الطلبات 8 مليارات دولار.

وجمع أصغر صندوق ثروة في أبوظبي، لكنه لا يزال كبيراً، 2.5 مليار دولار من خلال بيع سنداته في أبريل (نيسان)، مع الطلب القوي من المستثمرين العالميين، مما سمح له بتشديد التسعير عند الإطلاق.

ووفق عرض تقديمي للمستثمرين اطلعت عليه «رويترز»، بلغ إجمالي الأصول التي يديرها الصندوق (225) مليار دولار في نهاية يونيو (حزيران).

وقال شخص مطلع على الأمر لـ«رويترز» في ذلك الوقت إن بيع السندات كان يهدف إلى المساعدة في تنويع مصادر تمويل ADQ لعمليات الاستحواذ المستقبلية.

وفي أغسطس (آب)، قال الصندوق إنه يستثمر بشكل مشترك مليار دولار في «سوذبيز» مع مالك الأخيرة باتريك دراهي، مما سيعطي ADQ ملكية أقلية لدار المزادات،

في إشارة إلى أن ADQ مملوك بالكامل لحكومة أبوظبي، التي تمتلك أكثر من 90 في المائة من احتياطيات النفط في الإمارات العربية المتحدة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق