«ناسا» تؤجل إطلاق مركبة الفضاء «كرو دراغون» بسبب العاصفة «هيلين» - بوابة نيوز مصر

الشرق الأوسط 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

تم الاعلان من ساعات عن تفاصيل «ناسا» تؤجل إطلاق مركبة الفضاء «كرو دراغون» بسبب العاصفة «هيلين» - بوابة نيوز مصر ومن خلال موقعنا نيوز مصر سوف نعرض لكم الان التفاصيل الكاملة حول «ناسا» تؤجل إطلاق مركبة الفضاء «كرو دراغون» بسبب العاصفة «هيلين» - بوابة نيوز مصر وذلك من خلال السطور القليلة التالية.

«ناسا» تؤجل إطلاق مركبة الفضاء «كرو دراغون» إلى السبت

أعلنت إدارة الطيران والفضاء الأميركية (ناسا) أن إطلاق مهمتها «كرو - 9»، بالتعاون مع شركة «سبيس إكس»، تأجل إلى 28 سبتمبر (أيلول)، بسبب العاصفة الاستوائية «هيلين».

أعلنت إدارة الطيران والفضاء الأميركية (ناسا) أن إطلاق مهمتها «كرو - 9» بالتعاون مع شركة «سبيس إكس» تأجل إلى 28 سبتمبر (أيلول)، بسبب العاصفة الاستوائية «هيلين»، وفقاً لوكالة «رويترز».

ومن المتوقَّع أن تنقل مهمة «كرو دراغون» المقبلة لـ«سبيس إكس»، وهي رحلة روتينية يُطلَق عليها اسم «كرو - 9»، رائد فضاء من «ناسا»، ورائد فضاء من روسيا، إلى محطة الفضاء الدولية.

ورغم أن العاصفة «هيلين» تتحرك عبر خليج المكسيك، ومن المتوقَّع أن تؤثر على منطقة شمال غربي فلوريدا، فإنها قوية بما يكفي لتوقع رياحاً عاتية وأمطاراً غزيرة في منطقة كيب كنافيرال، التي من المقرَّر أن تنطلق منها المهمة.

وكان من المقرَّر في الأصل أن تنطلق مهمة «كرو - 9» في موعد لا يتجاوز 18 أغسطس (آب)، ولكن تأجلت لمدة شهر لإتاحة مزيد من الوقت لتحليل المشكلات المتعلقة بمركبة الفضاء «ستارلاينر» التابعة لشركة «بوينغ»، التي لا تزال راسية في المحطة.

من المقرر أن ينطلق رائد الفضاء التابع لوكالة «ناسا»، نيك هاج، ورائد الفضاء التابع لوكالة «روسكوسموس»، ألكسندر جوربونوف، على متن مركبة الفضاء «دراغون» إلى محطة الفضاء الدولية، فيما ستكون تاسع مهمة مناوبة أطقم بواسطة «سبيس إكس»، في إطار برنامج تجاري تابع لوكالة الفضاء.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق