مصفاة الزور الكويتية تُرسي عطاء لزيت الوقود منخفض الكبريت للتحميل - بوابة نيوز مصر

الشرق الأوسط 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

تم الاعلان من ساعات عن تفاصيل مصفاة الزور الكويتية تُرسي عطاء لزيت الوقود منخفض الكبريت للتحميل - بوابة نيوز مصر ومن خلال موقعنا نيوز مصر سوف نعرض لكم الان التفاصيل الكاملة حول مصفاة الزور الكويتية تُرسي عطاء لزيت الوقود منخفض الكبريت للتحميل - بوابة نيوز مصر وذلك من خلال السطور القليلة التالية.

صندوق الثروة السيادي في أبوظبي يخطط لإصدار سندات قياسية على شريحتين الأربعاء

أظهرت وثيقة شروط طرح سندات قياسية على شريحتين أن صندوق الثروة السيادي في أبوظبي «ADQ» فتح دفاتر الطلبات لسندات قياسية على شريحتين، يوم الأربعاء، ومن المتوقع تسعير الصفقة في اليوم نفسه.

وحدَّد «ADQ»، المعروف سابقاً باسم شركة أبوظبي التنموية القابضة، إرشادات السعر المبكرة للشريحة التي مُدّتها سبع سنوات عند 115 نقطة أساس فوق سندات الخزانة الأميركية، وعند 150 نقطة أساس فوق سندات الخزانة الأميركية لشريحة مدتها 30 عاماً، وفقاً لوثيقة الشروط التي اطلعت عليها «رويترز».

وجمع أصغر صندوق ثروة في أبوظبي، لكنه لا يزال كبيراً، 2.5 مليار دولار في أول بيع سندات لها خلال أبريل (نيسان)، مما جذب طلباً قوياً من المستثمرين العالميين، مما سمح لها بتشديد التسعير عند الإطلاق.

كان لديه 225 مليار دولار من الأصول قيد الإدارة، بنهاية يونيو (حزيران)، وفقاً لعرض تقديمي للمستثمرين استعرضته «رويترز».

ويعمل بنك أبوظبي التجاري، وبنك أوف أميركا للأوراق المالية، وبنك الصين، وبي إن بي باريبا، وبنك أبوظبي الأول، وجي بي مورجان، وميزوهون منسقين عالميين مشتركين ومديري اكتتاب مشتركين في بيع السندات.

يُفهم الحجم القياسي عادةً على أنه يعني 500 مليون دولار، على الأقل.

تمتلك حكومة أبوظبي بالكامل «ADQ» الذي يمتلك أكثر من 90 في المائة من احتياطيات النفط في الإمارات العربية المتحدة، وتركيزه الاستثماري بشكل أساسي على الأصول المحلية والإقليمية حتى الآن.

في السنوات الأخيرة، سارعت أبوظبي إلى بذل الجهود لتنويع اقتصادها بعيداً عن الهيدروكربونات، بالاعتماد على ثروتها الهائلة وصناديقها السيادية، لتعزيز النمو غير النفطي، وتطوير أبطال وطنيين، وجذب الاستثمار الأجنبي.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق