مستشار رئيس الجمهورية يكشف طرق الوقاية من خطر الإصابة ببكتيريا الإيكولاي.. فيديو - بوابة نيوز مصر

الشروق نيوز 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

تم الاعلان من ساعات عن تفاصيل مستشار رئيس الجمهورية يكشف طرق الوقاية من خطر الإصابة ببكتيريا الإيكولاي.. فيديو - بوابة نيوز مصر ومن خلال موقعنا نيوز مصر سوف نعرض لكم الان التفاصيل الكاملة حول مستشار رئيس الجمهورية يكشف طرق الوقاية من خطر الإصابة ببكتيريا الإيكولاي.. فيديو - بوابة نيوز مصر وذلك من خلال السطور القليلة التالية.


نشر في: الثلاثاء 24 سبتمبر 2024 - 9:05 م | آخر تحديث: الثلاثاء 24 سبتمبر 2024 - 9:06 م

كشف الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية للشئون الصحية والوقائية، مستجدات الأمور الصحية لأهالي أسوان، مؤكدًا أن الأوضاع مستقرة حاليًا ولا توجد أي خطورة.

وأضاف «عوض»، في مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى ببرنامج «على مسئوليتي» المذاع على قناة صدى البلد، أن إصابة أعداد كثيرة من الأهالي في منطقة معينة بأسوان، هو ما أحدث حالة من القلق والهلع الكبيرة التي شاهدناها خلال الأيام الماضية.

وأردف الدكتور محمود عوض تاج الدين: «إصابة المواطنين بالنزلات المعوية؛ عادةً ما يكون بسبب التلوث في الطعام والشراب، ولكن تم التأكد من سلامة وصحة المياه من قبل الجهات المعنية».

وتابع: «هناك ميكروب يصيب الجهاز التنفسي وآخر يصيب الجهاز الهضمي، فبكتيريا الإيكولاي تكون موجودة في البراز وتصيب الجهاز الهضمي».

وأضاف الدكتور محمد عوض، أن الميكروب يمكن أن ينتقل لأي مواطن دون الإصابة بالمرض بسبب مناعته، حيث يمكن انتقالها من خلال لمس الخبز والأيدي غير نظيفة، لذا يجب الاهتمام بالنظافة الجيدة للأيدي في تناول الطعام والشراب.

وأشار إلى أن هناك طرقًا عديدة ومختلفة للوقاية من خطر الإصابة ببكتيريا الإيكولاي، ومن بينها الاهتمام بنظافة المياه وخلوها من الحشرات، والتأكد من نظافة الطعام والشراب.

" width="560" height="315" frameborder="0">

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق