دراسة : تراكم المعادن في الجسم يزيد مخاطر الإصابة بأمراض القلب

المغرب 24 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

تم الاعلان من ساعات عن تفاصيل دراسة : تراكم المعادن في الجسم يزيد مخاطر الإصابة بأمراض القلب ومن خلال موقعنا نيوز مصر سوف نعرض لكم الان التفاصيل الكاملة حول دراسة : تراكم المعادن في الجسم يزيد مخاطر الإصابة بأمراض القلب وذلك من خلال السطور القليلة التالية.

هبة بريس /. وكالات

كشفت دراسة علمية أن تراكم بعض أنواع المعادن في جسم الانسان يزيد من احتمالات الإصابة بتصلب الشرايين وأمراض القلب والأوعية الدموية.

ووجد الفريق البحثي الذي أجرى الدراسة في الولايات المتحدة أن ارتفاع مستويات المعادن في الجسم يتواكب مع تصلب الشرايين وهو من المسببات الرئيسية لأمراض القلب بشكل عام.

وقام الفريق البحثي بقياس مستويات ستة معادن رئيسية ترتبط باحتمالات الإصابة بأمراض القلب وهي الكادميوم والكوبالت والنحاس والتنجستن والزنك واليورانيوم.

وأوضحت الدراسة أن معدلات الكادميوم عادة ما تزيد في الجسم بسبب تدخين التبغ، أما باقي المعادن الخمسة، فترتبط بالتعرض للأسمدة الزراعية والبطاريات ومنتجات النفط واللحام والتعدين والعمل في مجال إنتاج الطاقة النووية.

كما وجد الباحثون أن ارتفاع معدلات الكادميوم في الجسم يزيد مخاطر الإصابة بمشكلة تكلس أو تصلب الشرايين وأمراض القلب بنسبة 75 بالمائة مقارنة بمن تقل مستويات هذه المعادن في أجسامهم، وأن المعدل يرتفع بنسبة 45 بالمائة في حالة التنجستن و39 بالمائة لليورانيوم و47 بالمائة للكوبالت، و33 بالمائة للنحاس و57 بالمائة للزنك.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق