بعد إلغاء إعدامه.. السجن 30 عاما لمدرس متقاعد “انتقد الفساد” في السعودية

المغرب 24 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

تم الاعلان من ساعات عن تفاصيل بعد إلغاء إعدامه.. السجن 30 عاما لمدرس متقاعد “انتقد الفساد” في السعودية ومن خلال موقعنا نيوز مصر سوف نعرض لكم الان التفاصيل الكاملة حول بعد إلغاء إعدامه.. السجن 30 عاما لمدرس متقاعد “انتقد الفساد” في السعودية وذلك من خلال السطور القليلة التالية.

هبة بريس / وكالات

قضت محكمة سعودية بالسجن 30 عاما بحق مواطن ندّد بالفساد وانتهاكات لحقوق الإنسان في المملكة على وسائل التواصل الاجتماعي، وذلك بعد أقل من شهرين على إلغاء حكم سابق بإعدامه، على ما أفاد شقيقه وكالة فرانس برس، الثلاثاء.

وكانت منظمة العفو الدولية طالبت، في أغسطس الماضي، “بالإفراج الفوري وغير المشروط” عن الغامدي.

وقالت المنظمة وقتها في بيان: “كانت جريمة محمد بن ناصر الغامدي المزعومة هي التعبير عن آرائه على وسائل التواصل الاجتماعي، ولم يكن ينبغي محاكمته، ناهيك عن الحكم عليه بالإعدام في المقام الأول”.

واكتسبت قضية المدرس السعودي المتقاعد محمد الغامدي (56 عاما) بُعدا مختلفا بعدما أكّد ولي العهد السعوديّ محمد بن سلمان بنفسه “صحة” تفاصيل قضيته في مقابلة نادرة أجرتها معه شبكة فوكس نيوز الإخبارية الأميركية في سبتمبر الماضي.

وأعرب ولي العهد، الذي يتولى أيضا منصب رئيس الوزراء عن أمله أن “يكون القضاة أكثر خبرة في المرحلة المقبلة من المحاكمات”.

ومطلع الشهر الماضي، ألغت محكمة استئناف سعودية بالفعل حكم الإعدام بحق الغامدي وهو شقيق سعيد الغامدي، الداعية الإسلامي الناقد للحكومة السعودية، الذي يتخذ من لندن منفى اختياريا.

وأكّد الداعية سعيد الغامدي لفرانس برس أنّ “محكمة الاستئناف قضت الثلاثاء بسجن شقيقي محمد 30 عاما لإدانته بنفس الاتهامات السابقة في الحكم المنقوض

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق