كريستيانو رونالدو ضمن تشكيلة "أذكى" المهاجمين في التاريخ - بوابة نيوز مصر

الجريدة الكويتية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

تم الاعلان من ساعات عن تفاصيل كريستيانو رونالدو ضمن تشكيلة "أذكى" المهاجمين في التاريخ - بوابة نيوز مصر ومن خلال موقعنا نيوز مصر سوف نعرض لكم الان التفاصيل الكاملة حول كريستيانو رونالدو ضمن تشكيلة "أذكى" المهاجمين في التاريخ - بوابة نيوز مصر وذلك من خلال السطور القليلة التالية.

تحديثات مباشرة

Off

تاريخ النشر:

2024-09-24

محمد أبو الوفا

الفريق التحريري

Source

المصدر

winwin

+ الخط -

يقود كريستيانو رونالدو قائمة أذكى المهاجمين في تاريخ كرة القدم حديثًا وقديمًا، بصفته الهداف التاريخي للعبة، وقد نشرت منصة (Give me sports) لائحة بأذكى عشرة مهاجمين نستعرضهم في التقرير التالي.

القائمة جاءت حصرًا على مستوى مركز المهاجم الصريح، واستثنت لاعبين عظماء أفذاذًا أمثال الأرجنتيني ليونيل ميسي والألماني توماس مولر، كونهما ينشطان على الأجنحة أكثر وفي مركز صناعة اللعب عمومًا.

مركز المهاجم لا يحتاج القدرة الفائقة على الإنهاء وحسب، بل يستلزم الذكاء العقلي في التحرك بالكرة ومن دونها، والبراعة في اختيار التوقيت المناسب للتصويب أو الانطلاق، وفي التقرير التالي نرصد المهاجمين العشر الأكثر ذكاءً في تاريخ اللعبة.

كرويف المهاجم الأذكى

وقع الاختيار على الأسطورة الهولندية يوهان كرويف ليكون أذكى مهاجم في تاريخ كرة القدم، بفضل مراوغاته وتحركاته وإنهائه المميز للغاية، فقد حصد جائزة الكرة الذهبية 3 مرات، وقاد برشلونة وأياكس لألقاب رائدة على مستوى أوروبا.

بيليه الجوهرة السوداء

مباشرةً بعد كرويف، يأتي الجوهرة السوداء البرازيلية بيليه، لا يمكن إيقافه عندما يقتحم منطقة الجزاء، حيث يسجل بالقدمين اليمنى واليسرى وبالرأس ومن جميع الوضعيات، وقد اعتزل وفي جعبته أكثر من ألف هدف، فضلًا عن قيادته البرازيل إلى 3 ألقاب في كأس العالم في غضون 12 عامًا فقط. 

غيرد مولر ملك ألمانيا

يعتبر نقاد غيرد مولر أعظم لاعب في تاريخ ألمانيا، وفي قائمتنا يحتل الترتيب الثالث من بين أذكى مهاجمي كرة القدم عبر التاريخ، فقد حصد جائزة الكرة الذهبية عام 1970، وقاد ألمانيا إلى كأس العالم، فضلًا عن كونه الهداف التاريخي للبوندسليغا ونادي بايرن ميونخ.


كريستيانو رونالدو أيقونة البرتغال

تمامًا مثل مولر، يعد كريستيانو رونالدو اللاعب الأفضل في تاريخ البرتغال، فبفضل عقليته الفائقة، استطاع صاروخ ماديرا الاستمرار والمداومة على تسجيل الأهداف وكسر الأرقام القياسية إلى الوقت الحالي مع اقترابه من عمر الأربعين.

البرتغالي كريستيانو رونالدو لاعب النصر (X: Alnassr)


قائمة أذكى المهاجمين في تاريخ كرة القدم

في الجدول التالي الذي أعددناه في winwin نستعرض أذكى 10 مهاجمين في تاريخ كرة القدم وفق المصدر.

كريستيانو رونالدو

اقرأ المزيد

بعد كرويف وبيليه ومولر ورونالدو، يأتي بالترتيب كل من رونالدو الظاهرة والهولنديين ماركو فان باستن ودينيس بيركامب، والمجري فيرينك بوشكاش، وفي الترتيبين التاسع والعاشر تواليًا، كل من الفرنسي تيري هنري والأوروغواياني لويس سواريز.

كريستيانو رونالدو بين أذكى 10 مهاجمين في تاريخ كرة القدم

لاعب مباراة هدف لقب كرة ذهبية أبرز ناد
يوهان كرويف 574 322 22 3 برشلونة
بيليه 1363 1279 14 - سانتوس
غيرد مولر 613 570 15 1 بايرن ميونخ
كريستيانو رونالدو 1018 763 33 5 ريال مدريد 
رونالدو (الظاهرة) 481 309 18 2 ريال مدريد
ماركو فان باستن 373 277 19 3 ميلان
دينيس بيركامب 727 269 16 - أرسنال
فيرينك بوشكاش 530 514 15 - ريال مدريد
تيري هنري 794 360 20 - أرسنال
لويس سواريز 795 491 21 - ليفربول - برشلونة
شارك:
إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق