«الأمريكية الدولية» و«بوكسهل» توقّعان مذكرة تفاهم لتعزيز التعاون التعليمي - بوابة نيوز مصر

الجريدة الكويتية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

تم الاعلان من ساعات عن تفاصيل «الأمريكية الدولية» و«بوكسهل» توقّعان مذكرة تفاهم لتعزيز التعاون التعليمي - بوابة نيوز مصر ومن خلال موقعنا نيوز مصر سوف نعرض لكم الان التفاصيل الكاملة حول «الأمريكية الدولية» و«بوكسهل» توقّعان مذكرة تفاهم لتعزيز التعاون التعليمي - بوابة نيوز مصر وذلك من خلال السطور القليلة التالية.

وقّعت كلية بوكسهل الكويت والجامعة الأمريكية الدولية (AIU) مذكّرة تفاهم تهدف إلى تعزيز التعاون بين الجانبين من خلال تمكين طلاب «بوكسهل» من تكملة مسيرتهم التعليمية في «AIU».

ووقّعت مذكرة التفاهم بين الجانبين، أمس، بين كل من رئيس كلية بوكسهل الكويت د. علي عريفة، وعضو مجلس الأمناء نائل العوضي، إذ بموجب هذا الاتفاق ستتاح فرصة لخريجي «بوكسهل» سلوك الطريق للتحويل ودراسة مؤهل البكالوريوس في الجامعة الأمريكية الدولية. كما ستتيح هذه الاتفاقية فرص تعاون عديدة للجانبين في تشجيع مشاريع البحث العلمي المشتركة والتعاون الأكاديمي بين المؤسستين، إضافة الى تسهيل برامج التدريب لأعضاء هيئة التدريس والموظفين والمشاركة في الفعاليات والمؤتمرات وورش العمل المشتركة التي تستضيفها أي من المؤسستين.

وأعرب رئيس كلية بوكسهل الكويت، د. علي عريفة، عن سعادته بهذا التعاون قائلاً: «سعداء بتوقيع هذه الاتفاقية، مما يساعد خريجينا على استكمال مؤهل البكالوريوس بسلاسة في بعض التخصصات التي لا توفرها الكلية، موضحا أن الكلية تعمل دائما على تأمين الأفضل لطلبتها وخريجيها من أجل متابعة تحصيلهم العلمي، ودعم مسيرتهم التعليمية والعملية، مضيفا أن هذه الاتفاقية تنضم الى مجموعة من الاتفاقيات الأخرى التي وقّعتها الكلية مع عدد من المؤسسات الأكاديمية مثل الجامعة الأميركية في الكويت والجامعة الأسترالية وجامعة أديث كراون في أستراليا والجامعة الملكية في البحرين وأكاديمية الفنون في نيويورك.

بدورها، رحبت رئيسة الجامعة الأمريكية الدولية، د. سوزان يوهاز، بهذا التعاون قائلة: «نحتفل بتوقيع مذكرة تفاهم مع كلية بوكسهل، مما سيعزز الفرص التعليمية في الكويت، معتبرة أن هذه الشراكة تتيح لطلاب بوكسهل مسارًا واضحًا من الدبلوم إلى درجة البكالوريوس في الجامعة الأمريكية الدولية، وهو ما يُثري مجتمعنا الأكاديمي.

وقالت يوهاز: «أشكر جميع الموظفين على جهودهم في تحقيق هذه الشراكة التي تفتح فرصًا تعليمية جديدة، ونحن متحمسون جدا».

حضر حفل التوقيع من جانب كلية بوكسهل الكويت رؤساء الأقسام الأكاديمية، د. أرزو حراف وريم الزامل، وعدد من أعضاء الهيئة التدريسية، فيما حضرها من جانب الجامعة الأمريكية الدولية، نائب الرئيس المساعد للأبحاث والعلاقات الخارجية د. محمد القطان، ونائبة الرئيس المساعد لشؤون التسجيل والخدمات الطلابية سعاد باسواقي.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق