«الصحة»: تعاون تقني مع «الطاقة الذرية» للتخلص من النفايات المشعة - بوابة نيوز مصر

الجريدة الكويتية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

تم الاعلان من ساعات عن تفاصيل «الصحة»: تعاون تقني مع «الطاقة الذرية» للتخلص من النفايات المشعة - بوابة نيوز مصر ومن خلال موقعنا نيوز مصر سوف نعرض لكم الان التفاصيل الكاملة حول «الصحة»: تعاون تقني مع «الطاقة الذرية» للتخلص من النفايات المشعة - بوابة نيوز مصر وذلك من خلال السطور القليلة التالية.

أكد رئيس قسم الطبيعة الإشعاعية في وزارة الصحة د. مشاري النعيمي، أهمية التعاون التقني المثمر بين الوزارة والوكالة الدولية للطاقة الذرية، لاسيما بشأن طرق احتواء المخلفات الطبية المشعة والتخلص منها بشكل آمن.

جاء ذلك في تصريح له لـ»كونا»، بمناسبة زيارة وفد من وزارة الدفاع برئاسة مدير إدارة الدفاع ضد أسلحة الدمار الشامل العميد الركن حامد الشمري للمخزن المركزي للنفايات المشعة التابع لوزارة الصحة.

وأكد النعيمي أن هذه النفايات تشكل خطرا على الإنسان والبيئة ما لم يتم احتواؤها وتخزينها والتخلص منها بطريقة آمنة، مضيفا أن الوزارة بادرت لإداركها بوضع أنظمة وتشريعات لإدارتها بما يتوافق مع الاستراتيجية الوطنية لإدارة النفايات في الكويت ومع قوانين حماية البيئة (24/2014) وفق أعلى المعايير العالمية.

وأشار إلى أن وفد «الدفاع» اطلع خلال الزيارة على آلية إدارة النفايات المشعة بدءا من الفرز والنقل وصولاً إلى التخزين، حيث تخزن النفايات حتى مرور 10 أضعاف منتصف عمرها الإشعاعي، ليتم بعدها التخلص منها بإعادتها إلى بلد المنشأ أو إرسالها للجهات المختصة لمعالجتها أو إعادة تدويرها.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق