العاهل الأردني: التهجير القسري للفلسطينيين «جريمة حرب» - بوابة نيوز مصر

الشرق الأوسط 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

تم الاعلان من ساعات عن تفاصيل العاهل الأردني: التهجير القسري للفلسطينيين «جريمة حرب» - بوابة نيوز مصر ومن خلال موقعنا نيوز مصر سوف نعرض لكم الان التفاصيل الكاملة حول العاهل الأردني: التهجير القسري للفلسطينيين «جريمة حرب» - بوابة نيوز مصر وذلك من خلال السطور القليلة التالية.

استبعد العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني، اليوم (الثلاثاء)، إمكانية تحوّل بلاده إلى «وطن بديل» للفلسطينيين، محذّراً من أن تهجيرهم قسرياً من قِبل إسرائيل سيشكّل «جريمة حرب».

وندد أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة بمن وصفهم بـ«المتطرفين الذين يروجون باستمرار لفكرة الأردن كوطن بديل»، مؤكداً أن «هذا لن يحدث أبداً. ولن نقبل أبداً بالتهجير القسري للفلسطينيين، فهو جريمة حرب».

ودعا الملك المجتمع الدولي إلى تبني آلية لحماية الفلسطينيين «في جميع الأراضي المحتلة»، مضيفاً أن «من شأن ذلك توفير الحماية للفلسطينيين والإسرائيليين من المتطرفين الذين يدفعون بمنطقتنا إلى حافة حرب شاملة».

كما حضّ المجتمع الدولي على الانضمام إلى «جهد إغاثي ضخم لإيصال الغذاء والمياه النظيفة والدواء وغيرها من الإمدادات الحيوية لمن هم في أمسّ الحاجة إليها» في قطاع غزة، حيث ما زالت الحرب متواصلة منذ عام.

وأضاف: «بعد مضي عام تقريباً على هذه الحرب، أثبت عالمنا فشله سياسياً، ولكنّ هذا لا يستوجب أن تخذل إنسانيتنا أهل غزة بعد الآن».

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق