"الوسيط" ينتظر رد طلبة الطب.. ومواعيد امتحانات الصيدلة تجمع العمداء - بوابة نيوز مصر

هسبريس 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

تم الاعلان من ساعات عن تفاصيل "الوسيط" ينتظر رد طلبة الطب.. ومواعيد امتحانات الصيدلة تجمع العمداء - بوابة نيوز مصر ومن خلال موقعنا نيوز مصر سوف نعرض لكم الان التفاصيل الكاملة حول "الوسيط" ينتظر رد طلبة الطب.. ومواعيد امتحانات الصيدلة تجمع العمداء - بوابة نيوز مصر وذلك من خلال السطور القليلة التالية.

علمت جريدة هسبريس الإلكترونية من مصدر جيد الإطلاع أن مؤسسة وسيط المملكة ما زالت تنتظر الرد الرسمي لممثلي طلبة شعبة الطب بكليات الطب والصيدلة وطب الأسنان على المقترح الجديد الخاص بهذه الشعبة، بعدما نجحت في التوصل إلى تسويّة الملف المطلبي بالنسبة لشعبة “الصيدلة”.

وقال مصدر من “وسيط المملكة” إن المؤسسة الدستورية لم تتوصّل حتى الآن “بأي ردّ من طلبة شعبة الطب بخصوص الحلول المقترحة من طرف الوزارة لتسويّة ملفهم المطلبي”، مضيفا أن “هذا الملف ما زال رائجا لدى المؤسسة وسيبقى مفتوحا إلى حدود الحصول على رد طلبة الطب”.

وأكد المصدر ذاته أنه “إلى حدود الساعة، لم يتمّ تحديد موعد الجلسة المقبلة التي سيقدّم فيها طلبة الطب ردهم الرسم”، لافتا إلى أن “الرد لا يتمّ تسليمه شفهيا، بل يصاغ في وثيقة مكتوبة ومفصّلة، وهو ما يستغرق وقتا طويلا”.

وكان طلبة الطب قد رفضوا مقترح مؤسسة الوسيط بالنسبة لشعبتهم بنسبة 73,85 في المئة على المستوى الوطني، واعتبروا عبر صفحات تمثلهم على مواقع التواصل الاجتماعي أنه “لا يقدّم عرضا حكوميا جديدا، بل يكتفي بالعرض المقدم سابقا، بالإضافة إلى عدم وجود أجوبة حول مصير المطرودين والمكاتب”.

وكان ممثلو طلبة الطب ضمن اللجنة الوطنية لطلبة الطب وطب الأسنان والصيدلة قد أكدوا لهسبريس عزمهم إصدار بيان رسمي يتضمّن الموقف النهائي بشأن مقترح الوسيط وما اعتبر “تشتتا” بين الشعبتين، أمس الاثنين، إلا أن البيان لم يصدر حتى الآن، وهو ما لم يتسنّ لجريدة هسبريس الحصول على معطيات بخصوصه من ممثلي اللجنة.

في المقابل، أعلنت مؤسسة الوسيط، أول أمس الأحد، تسويّة الملف المطلبي لطلبة “شعبة الصيدلة”، بعدما وقع ممثلوهم على محضر اتفاق مع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي وتكوين الأطر في شخص كاتبها العام، محمد خلفاوي.

ووفق المحضر الذي تتوفّر هسبريس على نسخة منه، فقد اقترحت مؤسسة الوسيط بخصوص الاختبارات “برمجة دورة استثنائية وحيدة وواحدة لكل أسدس بدون امتحانات استدراكية، وذلك في أفق متم شهر نونبر، تسهر عليها الجهات البيداغوجية المعنية (إدارة وأساتذة)”.

وكشف لهسبريس عميد كلية للطب والصيدلة أن “عمداء الكليات سيلتئمون هذا اليوم في اجتماع سيضم ممثلين عن وزارة التعليم العالي والبحث العلمي وتكوين الأطر، بغية التنسيق لوضع خارطة طريق لتنزيل بنود محضر الاتفاق الموقّع بين ممثلي شعبة الصيدلة والوزارة”، مؤكدا أن “جزءا زمن هذا الاجتماع سيخصص للتداول بشأن مواعيد الامتحانات بالنسبة لهاته الشعبة، على اعتبار أن هذه المسألة هي الأكثر إلحاحا في الوقت الراهن”.

وأكدّ المصدر ذاته، الذي رفض الكشف عن هويته، أن “التنسيق بشأن تحديد مواعيد إجراء الامتحانات في الاجتماع المرتقب، يهدف إلى ضمان موعد دخول جامعي موّحد لطلبة هذه الشعبة بجميع كليات الطب والصيدلة على الصعيد الوطني”، مشددا على أن “العمداء واعون بأهميّة الإسراع في برمجة هذه الامتحانات؛ لأن بدء السنة الجامعية الجديدة بالنسبة لهؤلاء لم يعد يحتمل أي تأخير”.

وأضاف العميد نفسه أن “تنزيل البنود الأخرى المتفقّ عليها بخصوص مسألة التداريب الاستشفائية بالنسبة لطلبة السنوات الثالثة والرابعة والخامسة، فلن يطرح إشكالا كبيرا، لأنه تكونّت لدينا على هامش هذه الوساطة رؤية واضحة بخصوصها”، مؤكدا أنه “بعد برمجة الامتحانات، سيكون أمام العمداء متسّع من الوقت، يصل إلى شهر تقريبا، لأجل الشروع في تنزيل كافة البنود المستعجلة في الاتفاق”.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق