‪التجاري وفا بنك يساند قطاع الفنادق - بوابة نيوز مصر

هسبريس 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

تم الاعلان من ساعات عن تفاصيل ‪التجاري وفا بنك يساند قطاع الفنادق - بوابة نيوز مصر ومن خلال موقعنا نيوز مصر سوف نعرض لكم الان التفاصيل الكاملة حول ‪التجاري وفا بنك يساند قطاع الفنادق - بوابة نيوز مصر وذلك من خلال السطور القليلة التالية.

نظمت مجموعة التجاري وفا بنك لقاء لفائدة مشغلي الفنادق، بحضور عدد كبير من صناع القرار، والمؤسسات، والفاعلين في القطاع، حول آلية ” Cap Hospitality “، كأداة جديدة لإعادة هيكلة التميز الفندقي.

وحسب بلاغ للمؤسسة البنكية فإن هذا الحدث عرف حضور العديد من الشخصيات من القطاع الفندقي، بما شمل فاطمة الزهراء عمور، وزيرة السياحة والصناعات التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني، ومحمد بنشعبون، المدير العام لصندوق محمد السادس للاستثمار، وحميد بن طاهر، رئيس الكونفدرالية الوطنية للسياحة، وعماد برقاد، مدير الشركة المغربية للهندسة السياحية.

وأضاف البلاغ أن هذا اللقاء، الذي يركز على آلية “Cap Hospitality”، يهدف إلى تقديم هذه المبادرة الرئيسية الرامية إلى تعزيز قطاع السياحة المغربي وإعداده لتقديم عرض على مستوى عالمي، في ضوء الأحداث الكبرى التي ستحتضنها المملكة المغربية في السنوات القادمة.

وأكدت مجموعة التجاري وفا بنك التزامها كفاعل منخرط في تحديث البنية الفندقية الوطنية، من خلال تقديم دعم مخصص لمختلف الفاعلين في المجال.

كما أشار المصدر ذاته إلى أن إطلاق هذا البرنامج من قبل وزارة السياحة والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني يأتي بالشراكة مع الوزارة المنتدبة المكلفة بالميزانية، وصندوق محمد السادس للاستثمار والشركة المغربية للهندسة السياحية.

وبخصوص “Cap Hospitality” قالت فاطمة الزهراء عمور، وزيرة السياحة والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني: “إن هذه الآلية هي استجابة إستراتيجية من الحكومة للاستفادة الكلية من الفرص الناشئة، والنهوض بالصناعة السياحية لمواجهة التحديات المستقبلية”، داعية كافة الأطراف المتدخلة في القطاع الفندقي إلى “اغتنام هذه الفرصة الاستثنائية لإعداد أنفسنا للترحيب بالعالم بكرم الضيافة الذي تشتهر به بلادنا”.

وذكرت المؤسسة البنكية ذاتها أنه في الفترة 2024-2025 تخطط آلية “Cap Hospitality” لمنح قروض تتراوح بين 3 و100 مليون درهم لأصحاب الفنادق، مع استحقاق مدته 12 عاما، بما فيها سنتان من التأجيل، وزادت: “وأيضا، من خلال آلية دعم مبتكرة، تسدد الدولة الفائدة على الاستثمار المستعمل لتمويل أعمال التجديد، ما يتيح فرصة استثنائية لتجديد وتحسين البنية التحتية”.

وقدم التجاري وفا بنك خلال هذا الاجتماع آليته الخاصة مع فريق من الخبراء الذين يدعمون الزبائن في جميع مراحل تمويل استثماراتهم من خلال مسار مخصص ومتسارع.

وذكر البلاغ أن إطلاق “Cap Hospitality” تم رسميا بالرباط في 26 يونيو 2024، بحضور العديد من كبار المسؤولين، معتبرا إياها نقطة تحول في إعادة هيكلة قطاع الفنادق في المغرب.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق