اليويفا: زيادة دعم الأندية غير المشاركة أوروبياً واستراتيجية جديدة للسيدات - بوابة نيوز مصر

الشرق الأوسط 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

تم الاعلان من ساعات عن تفاصيل اليويفا: زيادة دعم الأندية غير المشاركة أوروبياً واستراتيجية جديدة للسيدات - بوابة نيوز مصر ومن خلال موقعنا نيوز مصر سوف نعرض لكم الان التفاصيل الكاملة حول اليويفا: زيادة دعم الأندية غير المشاركة أوروبياً واستراتيجية جديدة للسيدات - بوابة نيوز مصر وذلك من خلال السطور القليلة التالية.

قال الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (اليويفا)، الثلاثاء، إنه سيزيد من الأموال المخصصة لدعم الأندية غير المشاركة في المسابقات القارية للرجال، كما سيضع حداً أقصى لعوائد الاتحادات الخمسة الكبرى في القارة.

ووفقاً لوكالة «رويترز»، قال اليويفا، في بيان، بعد اجتماع اللجنة التنفيذية في براغ: «في العام الماضي، وافقت اللجنة التنفيذية على زيادة كبيرة في توزيع الدعم للأندية غير المشاركة في مسابقات أندية الرجال التابعة للاتحاد الأوروبي في الفترة ما بين 2024 و2027، التي ستشهد ارتفاع الحصة المخصصة للأندية غير المشاركة من 4 بالمائة إلى 7 بالمائة من الإيرادات المتوقعة البالغة 4.4 مليار يورو. هذا يصل إلى 308 ملايين يورو، بزيادة تقارب 80 بالمائة مقارنة بالفترة السابقة».

وأضاف اليويفا أنه «تم تأكيد وجود سقف لتوزيع الإيرادات على الاتحادات الخمسة الكبرى (إنجلترا وإسبانيا وإيطاليا وألمانيا وفرنسا)، وسيحصل كل منها على 10 ملايين يورو».

وتابع: «وبالتالي، فإن الأموال المتاحة للاتحادات الخمسين المتبقية سترتفع من 135 مليون يورو حالياً إلى 258 مليون يورو إجمالاً. وسيتم توزيع 70 بالمائة من هذه المبالغ على أساس موقعها في قائمة خاصة يضعها الاتحاد الأوروبي، في حين أن 30 بالمائة ستكون متناسبة مع المبالغ التي يتلقاها النادي الأعلى دخلاً في كل اتحاد، وهو مفهوم مبتكر يستهدف بشكل صريح التوازن التنافسي في الدوريات المحلية».

ورحّبت رابطة الأندية الأوروبية بالقرار. وقال ناصر الخليفي، رئيس الرابطة ومالك باريس سان جيرمان، في بيان: «رابطة الأندية الأوروبية عملت منذ عدة أشهر مع اليويفا، بالتشاور مع مسابقات الدوري الأوروبية، لتحقيق زيادة كبيرة في دعم الأندية غير المشاركة (في المسابقات القارية للرجال) جنباً إلى جنب مع نظام توزيع أكثر إنصافاً للأندية المشاركة في الفترة الجديدة من 2024 حتى 2027 بما يفيد الأندية في مختلف مراحل الهرم الكروي».

وقال اليويفا: «إن اللجنة التنفيذية وافقت أيضاً على استراتيجية جديدة لكرة القدم النسائية للفترة 2024 - 2030»، مضيفاً «أن التفاصيل سيتم نشرها في الأسابيع المقبلة».

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق