خالد الجندي: الإلحاد موقف نفسي وليس فكريا - بوابة نيوز مصر

اعلام 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

تم الاعلان من ساعات عن تفاصيل خالد الجندي: الإلحاد موقف نفسي وليس فكريا - بوابة نيوز مصر ومن خلال موقعنا نيوز مصر سوف نعرض لكم الان التفاصيل الكاملة حول خالد الجندي: الإلحاد موقف نفسي وليس فكريا - بوابة نيوز مصر وذلك من خلال السطور القليلة التالية.

قال الشيخ خالد الجندي، عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، إن قضية الإلحاد موقف نفسي وليس فكريا لأغلبية الشباب.

أضاف "الجندي" خلال حلقة برنامج "لعلهم يفقهون" المذاع عبر فضائية "dmc"، اليوم الثلاثاء، أن كلمة إلحاد إنكار وجود الله لا تستقيم مع أي عقل هادئ غير متوتر، بينما العقل المتوتر يجنح عن جادة الصواب.

لفت إلى أن الكلمة نفسها تعني انحراف عن الصواب، واللحد عبارة عن حفرة في الأرض، مثل البئر على شكل حرف "L"، مردفا: "الإلحاد اعوجاج عن جادة الطريق والطريق المستقيم".

نرشح لك: "معندهاش أولاد".. بسنت صيام تتحدث عن أدائها عمرة لـ سعاد حسني

" title="الشيخ خالد الجندي: قضية الإلحاد موقف نفسي وليس فكري لأغلبية الشباب #لعلهم_يفقهون" frameborder="0" class="c5">

كما وجه الشيخ خالد الجندي، رسالة للأبناء الذين يعانون من جنوح عقلي وفكري أدى للتشكك وعدم استقرار الإيمان.

تابع: "حديثي حديث أب يحدث أولاده، والمناخ المطلوب هو احترام وتقدير وعدم إقصاء وتخوين، وعدم التسرع في إصدار الأحكام، وشرطنا احترام العقل، لأن العقل لا يورد الإنسان موارد التهلكة".

أشار إلى أنه لا يمكن لأحد أن يرى ويسمع إلى ما لا نهاية، كذلك من يريد التفكير إلى ما لا نهاية، القرآن لخص أمره في الآية، "ولا تقف ما ليس لكم به علم إن السمع والبصر والفؤاد كل أولئك كان عنه مسئولًا".

أوضح أن كلمة "تقف" تعني ولا تتبع، أي لا تتبع ما ليس لك به علم.

" title="الشيخ خالد الجندي: القرآن الكريم لخص في آية ما هي حدود العقل ومخاطبة من يتشكك أو يلحد#لعلهم_يفقهون" frameborder="0">

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق