غياب رودري سيكون ضربة قوية للسيتي - بوابة نيوز مصر

الشرق الأوسط 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

تم الاعلان من ساعات عن تفاصيل غياب رودري سيكون ضربة قوية للسيتي - بوابة نيوز مصر ومن خلال موقعنا نيوز مصر سوف نعرض لكم الان التفاصيل الكاملة حول غياب رودري سيكون ضربة قوية للسيتي - بوابة نيوز مصر وذلك من خلال السطور القليلة التالية.

يترقب بيب غوارديولا مدرب مانشستر سيتي التحديث الطبي المقبل للاعب الوسط رودري وسط تكهنات بأن الدولي الإسباني قد يغيب فترة طويلة عن الملاعب بسبب إصابة في الركبة.

ورغم الجودة الكبيرة التي يتمتع بها مانشستر سيتي، إلا أن بعض اللاعبين لا يمكن تعويضهم وبالتأكيد أن لاعب الوسط المدافع رودري يندرج ضمن هذه الفئة.

ومنذ انضمامه من أتليتيكو مدريد عام 2019، شارك رودري في 174 مباراة بالدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم مع مانشستر سيتي وخسر 19 مرة فقط خلال تلك الفترة مقابل 129 انتصارا.

لكن من المثير للاهتمام أن فرص هزيمة مانشستر سيتي ترتفع بشكل كبير عندما لا يكون أساسيا في وسط الملعب.

وخسر مانشستر سيتي سبع من 21 مباراة بالدوري الإنجليزي غاب عنها رودري، بنسبة خسارة بلغت 33 في المائة مقابل 10.9 في المائة عندما كان يلعب.

وفي الموسم الماضي، خسر سيتي ثلاث مباريات في النصف الأول من الموسم من دون رودري، أمام وولفرهامبتون واندرارز وآرسنال وأستون فيلا، لكنه لم يخسر أي مباراة بعد عودته من الإصابة.

ووفقا للإحصائيات، هناك عدد قليل من اللاعبين يتحركون في كافة أرجاء الملعب أكثر من رودري.

ومنذ وصوله إلى إنجلترا، أكمل رودري عددا من التمريرات في نصف ملعب المنافس أكثر من أي لاعب آخر، ولا يتفوق عليه في استعادة الكرة من المنافس سوى ديكلان رايس.

وببساطة يتفوق رودري في استخلاص الكرة ثم استغلالها بسرعة لتحقيق تأثير إيجابي لفريقه.

وهذه المهارات التي جعلت مانشستر سيتي القوة المهيمنة في إنجلترا وساعدت إسبانيا على استعادة هيمنتها على أوروبا مرة أخرى.

ومرة واحدة فقط خسر مانشستر سيتي أو منتخب إسبانيا في وجود رودري خلال آخر 18 شهرا في هزيمة مانشستر سيتي المفاجئة في نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي أمام مانشستر يونايتد الموسم الماضي.

وليست مفاجأة أن رودري (28 عاما) الذي سجل 12 هدفا لناديه ومنتخب بلاده الموسم الماضي، مرشح للفوز بالكرة الذهبية هذا العام، كما أنه من غير المفاجئ أن يبدو غوارديولا خائفا للغاية عندما خرج لاعب وسطه مصابا في وقت مبكر من مباراة الأحد الماضي التي انتهت بالتعادل 2-2 مع ضيفه آرسنال منافسه على اللقب.

وقاد رودري فترة افتتاحية رائعة لمانشستر سيتي في هذه المباراة على ملعب الاتحاد عندما سيطر فريقه تماما وتقدم 1-صفر قبل أن يسقط اللاعب بعد اصطدام غير ضار مع توماس بارتي.

وبعد مغادرته للملعب، أدرك آرسنال التعادل وبعد التأخر بهدف احتاج سيتي إلى هدف التعادل عن طريق جون ستونز في الدقيقة الثامنة من الوقت المحتسب بدل الضائع لتجنب هزيمة مؤثرة أمام عشرة لاعبين من النادي اللندني.

ويبدو الكرواتي ماتيو كوفاتشيتش البديل المناسب لرودري، ولكن إذا تعرض الدولي الإسباني لإصابة في الرباط الصليبي للركبة قد تنهي موسمه، كما يخشى البعض، فإن احتمالات فوز مانشستر سيتي بلقبه الخامس على التوالي للدوري الممتاز التوالي ستتقلص كثيرا.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق