هل فقد محمد عبد المنعم ثقة مدرب نيس فرانك هايس؟ - بوابة نيوز مصر

الجريدة الكويتية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

تم الاعلان من ساعات عن تفاصيل هل فقد محمد عبد المنعم ثقة مدرب نيس فرانك هايس؟ - بوابة نيوز مصر ومن خلال موقعنا نيوز مصر سوف نعرض لكم الان التفاصيل الكاملة حول هل فقد محمد عبد المنعم ثقة مدرب نيس فرانك هايس؟ - بوابة نيوز مصر وذلك من خلال السطور القليلة التالية.

جلس المدافع المصري محمد عبد المنعم على مقاعد البدلاء وشاهد مباراة فريقه نيس ضد سانت إيتيان طيلة الدقائق التسعين، حيث لم يمنحه المدرب الفرنسي فرانك هايس ولو دقيقة واحدة، تزامنًا مع تصريحات عن معاناة اللاعب في التأقلم.

في ملعبه وأمام نحو 30 ألفًا من جماهيره، أمطر نيس شباك سانت إتيان بنتيجة 8-0 سهرة الجمعة، في افتتاح مباريات المرحلة الخامسة من الدوري الفرنسي، على أرضية ملعب أليانز ريفيرا معقل النسور، بصافرة الفرنسي توماس ليونارد.

عبد المنعم وفد للتو إلى نيس قادمًا من الأهلي المصري مقابل نحو 4.2 مليون يورو في ميركاتو 2024 الصيفي، ليدشن أولى تجاربة الاحترافية على الإطلاق، ويغدو أول لاعب مصري يلعب لفريق الجنوب الفرنسي عبر كل تاريخه.

رغم جاهزية عبد المنعم التامة من الناحية البدنية، لم يستعن به المدرب هايس ولو لدقيقة واحدة أمام سانت إيتيان، ما فتح أبواب التكهنات حيال مستقبل ضبابي للاعب مع نيس، لا سيما مع تصريحات هايس التي أطلقها قبل المباراة.

شاهد أهداف نيس وسانت إيتيان 8-0

" title="ملخص مباراة نيس وسانت إيتيان(8-0)| الجولة 5 - الدوري الفرنسي" width="870">

هل فقد محمد عبد المنعم ثقة مدرب نيس؟

قبل المباراة، قال المدرب هايس عن بداية محمد عبد المنعم مع نيس: "إن كان أفضل مدافع في مصر، فالسبب يعود إلى ضعف المنافسة في بلده.. المهاجمون هنا مختلفون وأقوى ممن كان يواجههم في مصر".

في أول مباراة أساسيًا مع نيس الأسبوع الماضي، أخطأ عبد المنعم في التمركز وتسببت هفوة دفاعية منه في تسجيل مارسيليا الهدف الأول عن طريق نايل ماوباي من ضربة رأس داخل منطقة الجزاء بكل أريحية دون رقابة دفاعية.

شاهد أهداف مباراة مارسيليا ونيس 2-0

" title="ملخص مباراة مارسيليا ونيس (2-0)| الجولة 4 - الدوري الفرنسي" width="870">

هايس أوضح أن عبد المنعم واجه صعوبات بالفعل أمام مارسيليا، وسيحتاج إلى بعض الوقت للتأقلم.

وفي الأسبوع التالي مباشرة، أجلس المدرب هايس عبد المنعم على مقاعد البدلاء أمام سانت إيتيان طيلة الدقائق التسعين، رُغم أن الفريق حسم المباراة مبكرًا، وكان بإمكان المدرب أن يمنح اللاعب المصري بعض الدقائق لاستعادة الثقة.

وسائل إعلام فرنسية تساءلت عن مستقبل اللاعب مع نيس، لا سيما بعد خطأ مباراة مارسيليا وجلوسه على المقاعد ضد سانت إيتيان، وما بين المباراتين تصريحات المدرب التي تشير لوجود مشكلة في تأقلم محمد عبد المنعم مع الفريق.

ما ينذر بالفعل بنقصان الثقة بين المدرب واللاعب المصري، أن هايس يعتمد على الرسم التكتيكي (3-4-3) بوجود 3 مدافعين في العمق، وهي طريقة تسمح بمنح أغلب مدافعي الفريق الفرصة للعب والظهور، وهو ما لم يحدث مع عبد المنعم.

المصري محمد عبد المنعم مدافع نيس (X: Nice)


تنتظر نيس مباراة مهمة للغاية أمام ريال سوسيداد الإسباني الأربعاء المقبل في افتتاح مجموعات الدوري الأوروبي، ومع ذلك، قرر المدرب هايس أن يستمر قلوب دفاعه الثلاثة (دانتي - بومبيتو - ندايشيمي) إلى نهاية المباراة ولم يخرج أي منهم للراحة، وهذه نقطة يجب الوقوف عندها.

محمد صلاح

اقرأ المزيد

لا يمكن الحكم على تجربة محمد عبد المنعم من أول مباراتين، لكن هناك حيثيات تقودنا إلى استنتاجات مبدئية، مفادها أن المدرب هايس اعترف بلسانه بوجود مشكلة في التأقلم، وهي تصريحات بالمناسبة ستزيد من الضغط على اللاعب.

محمد عبد المنعم مع نيس بالدوري الفرنسي 2024-2025 

جولة مباراة موقف دقائق
3 نيس 4-1 أنجيه شارك من الاحتياط 22
4 نيس 0-2 مارسيليا بدأ أساسيًا 90
5 نيس 8-0 سانت إيتيان لم يشارك 0
إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق