هل ارتفعت أسعار المياه المعدنية في مصر؟.. الغرف التجارية تجيب - بوابة نيوز مصر

العين الاخبارية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

تم الاعلان من ساعات عن تفاصيل هل ارتفعت أسعار المياه المعدنية في مصر؟.. الغرف التجارية تجيب - بوابة نيوز مصر ومن خلال موقعنا نيوز مصر سوف نعرض لكم الان التفاصيل الكاملة حول هل ارتفعت أسعار المياه المعدنية في مصر؟.. الغرف التجارية تجيب - بوابة نيوز مصر وذلك من خلال السطور القليلة التالية.

تصدرت أسعار المياه المعدنية في مصر المشهد بالقاهرة وباقي محافظات مصر الأيام الماضية خاصة بعد أن رفعت بعض الشركات أسعار العبوات دون مقدمات أو مبرر.

حيث شهدت أسعار المياه المعدنية في مصر زيادة ملحوظة منذ بداية شهر سبتمبر 2024، حيث قامت شركة كوكاكولا مصر برفع أسعار منتجاتها من مياه دساني."

ما حقيقة زيادة أسعار المياه المعدنية في مصر؟

أكد  حازم المنوفي، عضو شعبة المواد الغذائية بالغرفة التجارية، في تصريحات صحفية، على هذه الزيادة، مشيرا إلى أن شركة كوكاكولا مصر، رفعت أسعار مياه دساني، إذ سجل سعر عبوة دساني 330 مل 5.5 جنيه للمستهلك، وسعر مياه دساني 600 مل وصل لـ 6 جنيهات للمستهلك، وسجل سعر دساني 1.5 لتر نحو 9 جنيهات.

وأثارت هذه الزيادة غضب واستياء العديد من المصريين معبرين عن اعتراضهم على هذه الزيادة عبر وسائل التواصل الاجتماعي، خاصة أن الكثير من المصريين يلجأون إلى شراء المياه المعدنية بدلا من مياه الشرب الطبيعية لتلوثها في بعض المناطق وعدم صلاحيتها للشرب في مناطق أخرى.

عدد شركات المياه المعبأة في مصر

ووفق أخر بيانات غرفة الصناعات الغذائية التابعة لاتحاد الصناعات المصري، شهدت صناعة المياه المعدنية خلال السنوات الماضية تطورا كبيرا، حيث وصل عدد الشركات العاملة بمصر 19 شركة، تمتلك تراخيص استغلال نحو 22 بئرا.

استثمارات صناعة المياه في مصر

وبلغ حجم الاستثمارات القائمة بصناعة المياه المعبأة في مصر نحو 2.5 مليار جنيه، بينما يصل حجم السوق مليار متر مكعب بما يعادل مليار جنيه، ويتعدى عدد العمالة المباشرة فيها أكثر من 10 آلاف عامل، بنهاية 2022.

aXA6IDUuMTgxLjE5MC4xOTYg

جزيرة ام اند امز

PL
إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق