«يخاطر بحياة البشر».. هاتف هالاند يضعه في مرمى الانتقادات - بوابة نيوز مصر

العين الاخبارية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

تم الاعلان من ساعات عن تفاصيل «يخاطر بحياة البشر».. هاتف هالاند يضعه في مرمى الانتقادات - بوابة نيوز مصر ومن خلال موقعنا نيوز مصر سوف نعرض لكم الان التفاصيل الكاملة حول «يخاطر بحياة البشر».. هاتف هالاند يضعه في مرمى الانتقادات - بوابة نيوز مصر وذلك من خلال السطور القليلة التالية.

تسبب الهاتف النقال للنرويجي إيرلينغ هالاند مهاجم فريق مانشستر سيتي في تعرضه لانتقادات عنيفة.

وكان هالاند أثار جدلاً بسبب تصرفاته أثناء وبعد تعادل مانشستر سيتي مع ضيفه أرسنال يوم الأحد الماضي، في الجولة الخامسة من الدوري الإنجليزي.

أزمة هالاند والهاتف النقال

لكن الأمور لم تتوقف عند ذلك الحد، حيث ذكرت صحيفة "صن" البريطانية أن هالاند شوهد، بعد المباراة، وهو يتفحص هاتفه النقال أثناء قيادة سيارته ألمانية الصنع، التي يبلغ ثمنها ربع مليون جنيه استرليني، يوم الأحد.

الواقعة حدثت، حيث كان يصطحب هالاند في رحلة العودة من مباراة السيتي وأرسنال، صديقته إيزابيل هاوغسينغ يوهانسن.

البداية كانت حين التفت أعداد كبيرة من الجماهير حول هداف الدوري الإنجليزي الممتاز لالتقاط الصور معه بينما هو جالس في سيارته.

وفي أثناء توقف حركة المرور تم التقاط الصور لهالاند وهو يتصفح هاتفه النقال صحبة يوهانسن.

وجاء ذلك بعد عام واحد من ضبط هالاند وهو يستخدم هاتفه أثناء قيادة سيارته في أحد شوارع مدينة مانشستر.


أزمة مرور

وتعرض هالاند لانتقادات حادة من نشطاء سلامة الطرق بسبب سلوكه الذي وصف بأنه خطير للغاية.

وقالت لوسي ستراكر، مدير حملات في شركة "بريك" عن سلامة الطرق: "من المهم لأي شخص في منصب مؤثر أن يتصرف بمسؤولية في مثل هذه المواقف، حتى يتمكن أولئك الذين يتطلعون إليه من اتباعه كمثل أعلى.".

وأردفت: "إن استخدام أي هاتف أثناء القيادة أمر خطير - القيادة مهمة معقدة للغاية تتطلب انتباه الشخص الكامل، حيث يمكن أن يكون أي خطأ كارثيًا.".

وشددت ستراكر: "إغراء النظر إلى الهاتف لا يمكن أن يقارن بالمخاطرة بحياة شخص ما، نحن مرتاحون لأنه في هذه الحالة لم يصب أحد بأذى أو قتل، نريد من إيرلينغ هالاند أن يتواصل معنا".

وفي سياق متصل، علقت روث بيردي، الرئيسة التنفيذية لمؤسسة سلامة الطرق على الواقعة: "إن استخدام الهاتف المحمول أثناء القيادة أمر غير قانوني وخطير على حياة البشر بشكل لا يصدق، مما يزيد بشكل كبير من خطر الاصطدامات والإصابات والوفيات على طرقنا.".


وأضافت: "من الأهمية بمكان أن يفهم الأفراد البارزون، وخاصة أولئك الذين يعتبرون قدوة، التأثير البعيد المدى لأفعالهم أثناء القيادة."

ويواجه السائقون الذين يتم ضبطهم وهم يستخدمون الهواتف المحمولة أثناء القيادة غرامة قدرها 200 جنيه استرليني وخصم 6 نقاط على رخصة القيادة.

ويدعو خبراء سلامة الطرق إلى قوانين أكثر صرامة لردع سائقي السيارات بعد ارتفاع الاستخدام بنسبة مرتفعة بلغت 93 في المائة.

aXA6IDUuMTgxLjE5MC4xOTYg

جزيرة ام اند امز

PL
إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق