النصر يضرب بقوة في الدمام وبيولي يجتاز امتحانه الأول - بوابة نيوز مصر

الجريدة الكويتية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

تم الاعلان من ساعات عن تفاصيل النصر يضرب بقوة في الدمام وبيولي يجتاز امتحانه الأول - بوابة نيوز مصر ومن خلال موقعنا نيوز مصر سوف نعرض لكم الان التفاصيل الكاملة حول النصر يضرب بقوة في الدمام وبيولي يجتاز امتحانه الأول - بوابة نيوز مصر وذلك من خلال السطور القليلة التالية.

بصم النصر على انتصاره الثاني في الدوري السعودي للمحترفين في كرة القدم لهذا الموسم الجديد 2024-2025، عقب تخطيه مضيفه الاتفاق بثلاثية مقنعة وأداء قوي، اليوم الجمعة، في أولى مبارياته تحت إشراف مدربه الجديد، الإيطالي ستيفانو بيولي.

وضمن واحدة من أهم لقاءات المرحلة الرابعة من المسابقة، أكّد الفريق الأصفر أنّه طوى صفحة مدربه السابق البرتغالي لويس كاسترو، الذي عجز عن إقناع الإدارة والجماهير بإمكانية تحقيقه لإنجاز على رأس الفريق، لتتمّ إقالته وتعويضه بمدرب النادي اللومباردي السابق، بيولي، صاحب التجربة الكبيرة في الملاعب الأوروبية.

ويأمل النصر أن تكون هذه البداية القوية على حساب "فارس الدهناء" مؤشرًا واقعيًا لمستقبله القريب، حيث سيواجه الفريق تحدّيات عديدة وقوية على الصعيدين المحلي والقاري.

النصر يتجاوز الاتفاق ويمنح بيولي انطلاقة مثالية

في الدمام، بدأت كتيبة "العالمي" المباراة بقوة، بعد استعادة نجمها الأول كريستيانو رونالدو إثر غيابه عن مواجهة الشرطة العراقي في افتتاحية الفريق في مسابقة دوري أبطال آسيا للنخبة والتي انتهت بالتعادل (1-1) وتسبب ذلك في إقالة المدرب كاسترو.

محاولات النصر اتخذت خطورة تدريجية، قبل أن يسفر الضغط المستمر عن ارتكاب أحد مدافعي الاتفاق خطأ على مهاجم النصر داخل النطقة، ليتكفّل "الدون" بتوقيع هدف الأسبقية في الدقيقة (33) من نقطة الجزاء، والبصم على ثالث أهدافه منذ بداية الموسم الحالي.

هدف وحيد في الشوط الأول، سرعان ما دعّمه زملاء "الدون" في الشوط الثاني، بهدف مضاعفة النتيجة بعد تمريرة بينية رائعة من السنغالي ساديو ماني للمنطلق من الخلف سالم النجدي، الذي وضع الكرة من فوق حارس الاتفاق ماريك روداك بأناقة في الدقيقة (56).

هدف ثانٍ منح النصر ونجومه أريحية أكبر لبسط هيمنة مطلقة على أجواء المباراة التي حسموها بهدف ثالث في الدقيقة (71) حمل توقيع البرازيلي أندرسون تاليسكا، الذي استغلّ عملًا تمهيديًا بارعًا من "أسد التيرانغا" ماني ليكون الوقت المتبقي بمثابة حصة تدريبية، إذ انخفض فيه النسق بشكل كبير، ولم تُكسَر الرتابة سوى بتسديدة صاروخية لرونالدو ردتها العارضة في الدقيقة (88).

وحقق النصر فوزه الثاني في هذا الموسم بعد الأول الذي كان على أرض الفيحاء بنتيجة (1-4)، وبالتالي استعاد التوازن بعد تعادلين متتاليين أمام كل من الأهلي في الدوري والشرطة العراقي آسيويًا.

بيولي وبداية ممتازة تترقب التأكيد

وبعيدًا عن انتصار اليوم أمام الاتفاق، سيكون مدرب ميلان السابق في مهمة معقدة مع النصر، تتمثل في السعي لإعادته إلى منصات التتويج على الصعيدين المحلي والقاري، بعد موسم ماضٍ صفري لم يحقق فيه الفريق أي لقب، رغم ضمّه كوكبة من النجوم في صفوفه، وفي مقدمتهم البرتغالي كريستيانو رونالدو، والسنغالي ساديو ماني.

وسيكون الهدف الأول محليًا لبيولي المنافسة على لقب الدوري، ومحاولة استعادته، إذ يغيب عن خزائن الفريق منذ موسم 2018-19، بالإضافة إلى لقب مسابقة كأس خادم الحرمين الشريفين، الذي حققه آخر مرة في عام 2019.

ستيفانو بيولي مدربًا جديدًا لفريق النصر السعودي

اقرأ المزيد

أمّا على الصعيد الآسيوي، فسيكون المدرب الإيطالي في مهمة صعبة من أجل جلب أول ألقاب الفريق في مسابقة دوري أبطال آسيا، والتي أصبحت بحلة جديدة وبنظام جديد كليًا، يضم نخبة فرق القارة الصفراء.

وبعد فوز اليوم في الدمام، سيكون بيولي مطالبًا بتأكيد البداية القوية في مواجهة سيلتقي فيها الحزم بعد 3 أيام في بطولة كأس خادم الحرمين الشريفين.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق