خاص | فيفا يوضح سر إعفاء الأهلي من افتتاحية إنتركونتيننتال - بوابة نيوز مصر

الجريدة الكويتية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

تم الاعلان من ساعات عن تفاصيل خاص | فيفا يوضح سر إعفاء الأهلي من افتتاحية إنتركونتيننتال - بوابة نيوز مصر ومن خلال موقعنا نيوز مصر سوف نعرض لكم الان التفاصيل الكاملة حول خاص | فيفا يوضح سر إعفاء الأهلي من افتتاحية إنتركونتيننتال - بوابة نيوز مصر وذلك من خلال السطور القليلة التالية.

تحديثات مباشرة

Off

تاريخ النشر:

2024-09-23

نجوم النادي الأهلي خلال مباراة غورماهيا الماضية في دوري أبطال أفريقيا (facebook/AlAhlySC)

الكاتب المصري محمد سعيد

القاهرة winwin

Source

المصدر

winwin

+ الخط -

كشف عضو بارز في المكتب التنفيذي للاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" في تصريحات خاصة لمنصة "winwin" عن كواليس القرار الذي تم اعتماده في الاجتماع الأخير نهاية الأسبوع الماضي، بشأن تحديد النادي الذي لن يشارك في المباراة الأولى من بطولة كأس فيفا إنتركونتيننتال خلال السنوات المقبلة وتحديدًا في الأعوام التي لا تقام فيها منافسات مونديال الأندية بمشاركة 32 فريقًا، وكذلك سبب عدم وجود النادي الأهلي المصري.

ويشارك الأهلي المصري في كأس الإنتركونتيننتال إلى جانب أندية، ريال مدريد الإسباني، باتشوكا المكسيكي، العين الإماراتي، أوكلاند سيتي، فيما يتحدد بطل كوبا ليبرتادوريس في 30 نوفمبر/ تشرين الثاني القادم.

لماذا تم إعفاء الأهلي من المباراة الافتتاحية في كأس إنتركونتيننتال؟

وقال المصدر إنه تم استخدام نظام تصنيف لتحديد النادي الذي لن يشارك في المباراة الأولى من البطولة، ويعتمد ذلك على النتائج الرياضية التاريخية للنسخ الثلاثة الماضية من منافسات كأس العالم للأندية، وذلك لتحديد النادي الممثل للاتحاد الآسيوي لكرة القدم والاتحاد الأفريقي لكرة القدم.

وأشار إلى أنه بالنظر للتطبيق العملي مع أول منافسة وعلى أساس نظام هذا التصنيف، تم تأكيد مشاركة نادي العين الإماراتي وهو النادي المشارك من الاتحاد الآسيوي لكرة القدم في المباراة الأولى والتي حقق فيها الفوز على أوكلاند سيتي النيوزيلندي بطل أوقيانوسيا بنتيجة (6-2).

وبالتالي في حال تأكد مشاركة الأهلي بطلًا ممثلًا للقارة الأفريقية في السنوات القادمة ونظرًا لمشاركته المتميزة في كأس العالم للأندية بآخر ثلاث نسخ مع تأكيد مشاركته في مونديال الأندية القادم بالولايات المتحدة الأمريكية، سيتم إعفاؤه من المشاركة في اللقاء التمهيدي الأول مع كل نسخة من كأس فيفا إنتركونتيننتال وسينتظر على ملعبه في القاهرة الفائز من دوري أبطال آسيا مع المتأهل من قارة أوقيانوسيا.

العين الإماراتي يحتفل باكتساح أوكلاند سيتي

اقرأ المزيد

الجدير بالذكر أن الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا قد حدد اليوم القواعد المنظمة لفريقي الأهلي المصري والعين الإماراتي، حيث يتعين على الفريقين أن يقدما إلى فيفا قائمة أولية باللاعبين المحتملين للمباراة المقررة إقامتها في القاهرة يوم 29 أكتوبر/ تشرين الأول المقبل، في موعد لا يقل عن 14 يومًا قبل موعد المباراة، مع الوضع في الاعتبار أن هذه القائمة غير ملزمة، ويجوز إضافة واستبدال لاعبين آخرين بحد أقصى قبل 48 ساعة من موعد اللقاء، على أن يكون إجمالي عدد اللاعبين الذين سيتم اختيارهم في قائمة المباراة 23 لاعبًا فقط.

شارك:
إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق