هل يقصد بن شيخة؟.. تصريح نبيل معلول يثير الجدل في الجزائر - بوابة نيوز مصر

الجريدة الكويتية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

تم الاعلان من ساعات عن تفاصيل هل يقصد بن شيخة؟.. تصريح نبيل معلول يثير الجدل في الجزائر - بوابة نيوز مصر ومن خلال موقعنا نيوز مصر سوف نعرض لكم الان التفاصيل الكاملة حول هل يقصد بن شيخة؟.. تصريح نبيل معلول يثير الجدل في الجزائر - بوابة نيوز مصر وذلك من خلال السطور القليلة التالية.

تحديثات مباشرة

Off

تاريخ النشر:

2024-09-23

فرحة نبيل معلول وطاقمه المعاون في اتحاد الجزائر بالتأهل إلى دور المجموعات في كأس الاتحاد الإفريقي (Facebook/USM Alger)

winwin

الجزائر winwin

Source

المصدر

winwin

+ الخط -

أدلى نبيل معلول المدير الفني التونسي لنادي اتحاد العاصمة الجزائري، بتصريح أثار جدلًا واسعًا وسط الجماهير الجزائرية، بعد أن نجح ناديه في العبور إلى مرحلة المجموعات من كأس الكونفيدرالية الأفريقية على حساب الملعب التونسي، ليلحق بركب الأندية الجزائرية المتأهلة لهذه المرحلة في مسابقتي دوري الأبطال وكأس الكاف.

وتأهل نادي شباب بلوزداد ومولودية الجزائر إلى دور المجموعات في مسابقة دوري أبطال أفريقيا بصعوبة بالغة، حيث تجاوز بلوزداد عقبة نادي الجمارك البوركينابي، في حين تأهل المولودية على حساب الاتحاد المنستيري التونسي، كما ضمن نادي شباب قسنطينة مقعدًا له أيضًا بدور المجموعات لكأس الكونفيدرالية بفوزه ذهابًا وإيابًا على نادي نسوتريمان الغاني.

وقاد نبيل معلول الاتحاد للفوز على الملعب التونسي يوم الأحد في إياب الدور التمهيدي من كأس الاتحاد الأفريقي بهدفين لهدف، على ملعب ميلود هدفي بوهران، سجلهما كل من لاعب تي بي مازيمبي السابق، كيفين مونديكو، في الدقيقة 75 وبلال الماجري بخطأ في مرمى فريقه في الوقت البديل، ليعوّض الاتحاد خسارته ذهابًا في رادس بهدف دون رد.

نبيل معلول يثير الجدل في الجزائر

وقال مدرب اتحاد العاصمة خلال المؤتمر الصحفي الذي أعقب مباراة الملعب التونسي إنّ الفريق "تغيّر معه وأصبح يلعب كرة قدم مختلفة"، وصرّح بهذا الصدد : "أردت التغيير في اتحاد العاصمة ولو أن ذلك لم يحدث بطريقة كاملة مئة بالمئة بعد".

وأضاف نبيل معلول قائلًا: "بعد اتفاقي على تدريب اتحاد العاصمة تابعت العديد من مبارياته الموسم الماضي، لاحظت أنه فريق ينتظر منافسيه، ينتظر ارتكاب الفريق المنافس للأخطاء ويترك المساحات ليضربه، كما فعل أمامنا اليوم الملعب التونسي".

وزاد المدرب التونسي: "أمّا أنا فلا ألعب بهذه الطريقة. حاولت تغيير طريقة تفكير اللاعبين، نحن نضغط على المنافس في نصف ملعبه وأمام حارسه، نحن حاضرون في كل وقت من أجل الضغط، ولهذا ركزنا خلال التحضيرات الموسمية على الجانب البدني حتى نكون جاهزين لطريقة اللعب هذه".

وأثارت تصريحات نبيل معلول تساؤلات جماهير اتحاد العاصمة والمحللين، وتساءل هؤلاء إن كان يقصد نبيل معلول، المدرب الجزائري، عبد الحق بن شيخة، المدرب السابق للفريق الجزائري، الذي بدأ الموسم الماضي مع الاتحاد قبل أن يجري تعويضه بالمدرب الإسباني، خوان كارلوس غاريدو.

وكان بن شيخة حقق نجاحًا كبيرًا الموسم ما قبل الماضي مع اتحاد العاصمة، عندما قاده إلى التتويج بلقب كأس الكونفيدرالية الأفريقية لأول مرة في تاريخه بعد فوزه على نادي يانغ أفريكانز التنزاني في المباراة النهائية.

لدغة اتحاد العاصمة تُطيح بالملعب التونسي والمصري يلحق بالزمالك في الكونفدرالية

اقرأ المزيد

وسجل اتحاد العاصمة مشوارًا مميزًا في المنافسة الأفريقية موسم 2022-2023، مستندًا على طريقة لعب حذرة تتميز بالتحصين الدفاعي القوّي واستغلال الهجمات المرتدة، والتي كانت سلاح عبد الحق بن شيخة، ولم تتغير المعطيات كثيرًا مع الإسباني غاريدو، ورغم ذلك توّج الاتحاد بكأس الكاف ووصل المربع الذهبي في نسختين على التوالي.

وأكدت فئة كبيرة من جماهير نادي اتحاد العاصمة أن طريقة اللعب التي انتقدها المدرب نبيل معلول هي التي سمحت لفريقهم بالتتويج لأول مرة باللقب الأفريقي، داعين إيّاه إلى تكرار ذلك الإنجاز هذا الموسم بالطريقة التي يراها هو الأفضل والأحسن.

وتتطلع الأندية الجزائرية لتحقيق مشاركة استثنائية في مسابقتي دوري أبطال أفريقيا وكأس الكونفيدرالية، خاصة اتحاد العاصمة الذي سجل نتائج مميزة في آخر نسختين من كأس الكاف، حيث توّج بلقب نسخة 2022-23، ووصل إلى المربع الذهبي خلال نسخة الموسم الماضي.

أهم القصص

شارك:
إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق