السعيدية .. تنظيم المؤتمر الدولي السابع لجراحة المسالك البولية

المغرب 24 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

تم الاعلان من ساعات عن تفاصيل السعيدية .. تنظيم المؤتمر الدولي السابع لجراحة المسالك البولية ومن خلال موقعنا نيوز مصر سوف نعرض لكم الان التفاصيل الكاملة حول السعيدية .. تنظيم المؤتمر الدولي السابع لجراحة المسالك البولية وذلك من خلال السطور القليلة التالية.

هبة بريس : وجدة

إستضافت مدينة السعيدية يومي 20و 21 شتنبر الجاري، أشغال المؤتمر السابع لجراحة المسالك البولية بمشاركة اخصائيين مغاربة و اجانب تحت رئاسة البروفيسور علي بركي اخصائي في جراحة المسالك البولية وزراعة الكلي وأستاذ بكلية الطب والصيدلية بوجدة.

وجاء هذا المؤتمر، تتويجا للجهود الدؤوبة للأستاذ علي بركي في بناء أواصر العلم و المعرفة والتنسيق والبحث بين الأطر الطبية الوطنية ونظيرتها الأجنبية والسير بمركب البحث العلمي لجهة الشرق خاصة والمغرب عامة نحو الأمام.

استمرت أشغال هذا المؤتمر على مدى يومين، حيث تم تخصيص اليوم الاول للأطباء المقيمين في طور التخصص، الشيء الذي يميز هذا المؤتمر عن باقي المؤتمرات الوطنية، حيث تمت برمجة ورشات علمية وتطبيقية ناقشت مواضيع امراض المثانة ذات الأصل العصبي وامراض انتفاخ البرستات وعلاج حصى الكلي بالليزر، وتم كذلك إلقاء محاضرات ودروس نظرية ناقشت مواضيع تتعلق بامراض الحوض عند النساء بما في ذالك هبوط المثانة وطرق علاج سلس البول، واختتم هذا اليوم بإلقاء درس تطبيقي حول كيفية انجاز بحث طبي على الانترنيت وطريقة نشر المقالات الطبية للأطباء المقيمين في طور التخصص.

عرف اليوم الثاني، حضور مكثف لأطباء أخصائين في جراحة المسالك البولية من مختلف ربوع المملكة واستدعاء خيرة الخبراء الوطنيين والاجانب في هذا المجال، وتميز بنقل آخر الإكتشافات الطبية والمستجدات العمليات في الجراحية الدقيقة بالروبوت، التي تعد حاليا من احدث التقنيات في علاج اورام المسالك البولية، و تم كذلك برمجة فقرات نظرية تناولت مواضيع جديدة لعلاج حصى الكلي وامراض العقم و الضعف الجنسي، وعلاج هبوط المثانة ومستجدات علاج انتفاخ البروستات وسرطان الكلي.

في الأخير تم اختتام اشغال المؤتمر بإلقاء ملخص للمستجدات العالمية التي تم الإطلاع عليها في مجال جراحة المسالك البولية، التي ستمكن المشاركين من تطوير مهاراتهم وتعميق معارفهم في هذا المجال.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق