رغم الإصابة.. أنس جابر تتقدم في تصنيف محترفات التنس - بوابة نيوز مصر

الجريدة الكويتية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

تم الاعلان من ساعات عن تفاصيل رغم الإصابة.. أنس جابر تتقدم في تصنيف محترفات التنس - بوابة نيوز مصر ومن خلال موقعنا نيوز مصر سوف نعرض لكم الان التفاصيل الكاملة حول رغم الإصابة.. أنس جابر تتقدم في تصنيف محترفات التنس - بوابة نيوز مصر وذلك من خلال السطور القليلة التالية.

حققت أنس جابر نجمة التنس التونسية، تقدّمًا في التصنيف الشهري لرابطة محترفات "الكرة الصفراء"، الصادر اليوم الإثنين، وذلك رغم إعلانها نهاية موسمها رسميًا بسبب الإصابة.

وكانت النجمة، المصنفة ثانيًا عالميًا سابقًا، والتي تُطلق عليها جماهير بلادها اسم "وزيرة السعادة"، صدمت عشاقها حول العالم في الأسبوع الماضي بخبر حزين مفاده أنها قررت إنهاء موسمها، بسبب إصابة مستمرة في الكتف، أعقبت عامًا مليئًا بالإصابات والتعثرات.

وكانت أنس جابر قد غابت عن عدة منافسات قوية العام الجاري، كان آخرها بطولة واشنطن ودورة أمريكا المفتوحة وبطولة سينسيناتي، لتكون آخر مباراة لعبتها في أغسطس الماضي ببطولة كندا، عندما ودعت من الدور الأول.

أنس جابر تقفز مرتبة واحدة في تصنيف السيدات

وحسب التصنيف الجديد، صعدت النجمة التونسية البالغة من العمر 30 عامًا، مرتبة واحدة وصارت في المركز الحادي والعشرين، رغم قرار إنهاء موسمها الحالي.

وعقّبت أنس جابر على "القرار الصعب" حسب تعبيرها في بيان رسمي نشرته عبر حساباتها الرسمية على وسائل التواصل الاجتماعي في وقت سابق، وجاء فيه: "هذا العام كان صعبًا عليَّ للغاية وبصفتي رياضية، أعلم أن التعافي جزء من الرحلة". وأضافت: "بسبب إصابتي المستمرة في الكتف، اتخذت مع فريقي الطبي القرار الصعب بالابتعاد عن ملاعب التنس لبقية الموسم".

وختمت وصيفة بطولة ويمبلدون: "بينما أقضي بعض الوقت في التعافي، سأكرس نفسي للأعمال الخيرية والتأكد من أننا نُحدِث فرقًا حقيقيًا في العالم. شكرًا لكم على كل دعمكم، ولا أطيق الانتظار للعودة أقوى". وختمت بيانها قائلةً: "سأراكم مرة أخرى على أرض الملعب في أستراليا 2025".

وتأمل أنس جابر أن يكون الموسم القادم أفضل من الحالي في مسيرتها التي توّجت خلالها بـ5 ألقاب فردية في سجلها، حيث حصلت على بطولة برمنغهام عام 2021، وبطولتي مدريد المفتوحة وبرلين عام 2022، وبطولة تشارلستون الأمريكية وبطولة نينغبو المفتوحة عام 2023.

زحف برازيلي متواصل

وبعيدًا عن أنس جابر وعلى جانب آخر، واصلت البرازيلية بياتريس حداد مايا (28 عامًا) زحفها في التصنيف، وصعدت خمسة مراكز كاملة وأصبحت الثانية عشرة عقب تتويجها بلقبها الأول هذا الموسم وكان في دورة سيول بفوزها على الروسية داريا كاساتكينا 1-6 و6-4 و6-1، هذا الأخيرة التي قفزت مرتبتين وأصبحت الحادية عشرة.

نجمة التنس التونسية أنس جابر

اقرأ المزيد

وبقيت شفيونتيك في الصدارة أمام سابالينكا وبيغولا دون تغيير في نقاطهن. وقبل انطلاق دورة بكين للألف نقطة هذا الأسبوع، فإن التغييرين الوحيدين في المراكز العشرة الأولى كانا بارتقاء الأمريكية دانييل كولينز والتشيكية باربورا كريتشيكوفا إلى المرتبتين التاسعة والعاشرة تواليًا، في حين كانت اليونانية ماريا ساكَّاري الخاسرة الكبرى بتراجعها ثمانية مراكز (من التاسع الى الـ17)، إلى جانب الفرنسية كارولين غارسيا (7 مراكز من 29 الى 36).

تصنيف العشرة الأوليات

1. إيغا شفيونتيك (بولندا) 10885 نقطة.

2. أرينا سابالينكا (بيلاروسيا) 8716 نقطة.

3. جيسيكا بيغولا (الولايات المتحدة) 6220 نقطة.

4. إيلينا ريباكينا (كازاخستان) 5871 نقطة.

5. جاسمين باوليني (إيطاليا) 5398 نقطة.

6. كوكو غوف (الولايات المتحدة) 4983 نقطة.

7. جنغ تشينوين (الصين) 3920 نقطة.

8. إيما نافارو (الولايات المتحدة) 3698 نقطة.

9. دانييل كولينز (الولايات المتحدة) 3178 (+1) نقطة.

10. باربورا كريتشيكوفا (جمهورية التشيك) 3631 (+1) نقطة.

أهم القصص

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق