صدارة بعد 47 عاما.. جار اليوفي يصنع الحدث في الدوري الإيطالي - بوابة نيوز مصر

الجريدة الكويتية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

تم الاعلان من ساعات عن تفاصيل صدارة بعد 47 عاما.. جار اليوفي يصنع الحدث في الدوري الإيطالي - بوابة نيوز مصر ومن خلال موقعنا نيوز مصر سوف نعرض لكم الان التفاصيل الكاملة حول صدارة بعد 47 عاما.. جار اليوفي يصنع الحدث في الدوري الإيطالي - بوابة نيوز مصر وذلك من خلال السطور القليلة التالية.

تحديثات مباشرة

Off

تاريخ النشر:

2024-09-23

شعار بطولة دوري الدرجة الأولى الإيطالي لكرة القدم (Getty)

لوغو winwin

الفريق التحريري

Source

المصدر

winwin

+ الخط -

يواصل تورينو تقديم نتائجه المميزة في بدايات بطولة الدوري الإيطالي لكرة القدم هذا الموسم 2024-25؛ حيث حقق الفريق 3 انتصارات مقابل تعادلين، بالجولات الخمس الأولى من المسابقة المحلية.

ويتصدر تورينو ترتيب الدوري الإيطالي، برصيد 11 نقطة، مُتقدمًا بنقطة واحدة على نابولي الثاني وأودينيزي الثالث، وقد حقق الفريق انتصاره الأخير بالبطولة بنتيجة 3-2 على هيلاس فيرونا، يوم الجمعة الماضي (20 سبتمبر/ أيلول).

واستفاد تورينو من تعادل نابولي مع يوفنتوس، وخسارة أودينيزي وإنتر أمام روما وميلان على الترتيب، ليتصدر "جار اليوفي" جدول ترتيب الكالتشيو لأول مرة منذ 47 عامًا و7 أشهر، وتحديدًا منذ 20 فبراير/ شباط 1977.

نتائج تورينو في الدوري الإيطالي هذا الموسم

وكان تورينو قد دشن مشواره في الموسم الجديد للدوري الإيطالي، بالتعادل 2-2 مع ميلان، قبل أن يحقق فوزين متتاليين (2-1 على أتالانتا، 1-0 على فينيزيا). وفي الجولة الرابعة من البطولة، تعادل فريق الشمال مع ليتشي، قبل أن يهزم فيرونا ضمن الجولة الخامسة.

" title="فيرونا 2 - 3 تورينو | ملخص المباراة | الدوري الإيطالي 2024/25" width="890">

وكان تورينو أنهى موسمه الماضي، تحت قيادة مدربه السابق إيفان يوريتش، مُحتلًّا المركز التاسع، بفارق 41 نقطة كاملة عن إنتر ميلان المُتوج باللقب.

ورحل يوريتش عن تدريب تورينو بنهاية الموسم، قبل أن يتعاقد رسميًّا مع روما قبل أيام. وبالنسبة لـ"التورو"، فقد قرر النادي التوقيع مع المدرب الإيطالي باولو فانولي (52 عامًا)، الذي تمكن من قيادة فينيزيا للصعود إلى دوري الدرجة الأولى الإيطالي هذا الموسم.

مدرب يوفنتوس الإيطالي تياغو موتا

اقرأ المزيد

يُذكر أن تورينو سبق له التتويج بلقب دوري الدرجة الأولى الإيطالي 7 مرات، آخرها في موسم 1975-76، كما حصد الفريق 5 ألقاب ببطولة كأس إيطاليا.

شارك:
إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق