100 قتيل في لبنان.. حزب الله وإسرائيل على حافة الحرب الشاملة - بوابة نيوز مصر

العين الاخبارية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

تم الاعلان من ساعات عن تفاصيل 100 قتيل في لبنان.. حزب الله وإسرائيل على حافة الحرب الشاملة - بوابة نيوز مصر ومن خلال موقعنا نيوز مصر سوف نعرض لكم الان التفاصيل الكاملة حول 100 قتيل في لبنان.. حزب الله وإسرائيل على حافة الحرب الشاملة - بوابة نيوز مصر وذلك من خلال السطور القليلة التالية.

في ما بدا أنها بداية الحرب الشاملة، بين إسرائيل وحزب الله، أعلنت وزارة الصحة اللبنانية، مقتل 100 شخص وجرح 400 آخرين،

في قصف إسرائيلي مكثف استهدف مناطق عدة في جنوب لبنان اليوم الإثنين.

وقال مركز عمليات طوارئ الصحة العامة التابع لوزارة الصحة اللبنانية، إن الغارات الإسرائيلية على البلدات والقرى الجنوبية منذ صباح اليوم، أدت إلى مقتل 100 شخص وأكثر من 400 جريح، لافتا إلى أن بين الضحايا أطفالا ونساء ومسعفين.

وأعلن الجيش الإسرائيلي، أن رئيس الأركان هرتسي هاليفي صادق على شن هجمات ضد "حزب الله"، لافتا إلى أنه هاجم حتى الآن أكثر من 300 هدف في لبنان.


وشن الجيش الإسرائيلي، اليوم الإثنين، سلسلة غارات مكثفة وغير مسبوقة هي الأعنف على جنوب لبنان منذ بدء الحرب في غزة في 7 أكتوبر/تشرين الأول الماضي، وسط تقارير إسرائيلية عن ترقب إطلاق سلاح الجو الإسرائيلي هجوم واسع النطاق في جميع أنحاء لبنان.

وقالت هيئة البث الإسرائيلية: "يشن الجيش منذ صباح اليوم هجمات واسعة النطاق في لبنان ضد أهداف لحزب الله ويدمر منصات إطلاق قذائف صاروخية، وذلك بعد ورود معلومات استخباراتية حول نية الحزب قصف إسرائيل".

ورُصدت ظهر اليوم حركة واسعة النطاق لسيارات الإسعاف التابعة لمختلف الجمعيات والهيئات الصحية، على طول الطرقات العامة في بلدات وقرى النبطية، وهي تنقل عشرات الاصابات جراء القصف الإسرائيلي، فيما شوهدت سحب الدخان الكثيف تغطي معظم بلدات الجنوب، جراء الغارات.

وقال الجيش الإسرائيلي إنه رصد إطلاق 35 صاروخا باتجاه صفد ومناطق بالجليل الأسفل وتمكن من اعتراض بعضها.

aXA6IDUuMTgxLjE5MC4xOTYg

جزيرة ام اند امز

PL
إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق